وزارة الزراعة تستعد لإقامة مؤتمر علمي لتطوير القطاع الزراعي الشهر المقبل

وزارة الزراعة تستعد لإقامة مؤتمر علمي لتطوير القطاع الزراعي الشهر المقبل

إعمار سورية :

عقد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا اليوم اجتماعاً مع اللجان العلمية والفنية والتنظيمية للمؤتمر العلمي الذي ستقيمه وزارة الزراعة في نهاية كانون الثاني العام القادم لتطوير القطاع الزراعي والنهوض به.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أهم الأفكار والمواضيع التي سيتم طرحها في المؤتمر وطريقة عرضها ومناقشتها بشفافية وكيفية تقديم الحلول لها، والآلية التنظيمية للمؤتمر ومراحله وطريقة إقامة الجلسات والورشات العلمية وكيفية إدارتها، والخروج بتوصيات ومقترحات وحلول ترتقي وتنهض وتساهم بتطوير وتنظيم القطاع الزراعي.

وكشف وزير الزراعة أن الوزارة ستعقد مؤتمراً علمياً لتطوير القطاع الزراعي في نهاية كانون الثاني العام القادم لدراسة واقع الزراعة في سورية والصعوبات والمشاكل ووضع الحلول المناسبة لإعادة النهوض بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والخروج بتوصيات ومقررات للعمل بها مستقبلاً.

وأكد خلال لقائه عدد من ممثلي وسائل الإعلام يوم أمس أن تطوير القطاع الزراعي والنهوض به مسؤولية الجميع لأنه عماد الاقتصاد الوطني سواء بأنواع الزراعات أو بدعم الفلاحين ليتمكنوا من العودة للاستثمار الزراعي وهذا يحتاج إلى تعاون الجميع منوهاً بدور وسائل الإعلام في مواكبة عمل وزارة الزراعة واعتبرها الساعد الأيمن لتنشيط ثقافة الزراعة.