الإسكان تعلن عن المخطط التنظيمي لمشروع المدينة الخضراء "معرونة"

الإسكان تعلن عن المخطط التنظيمي لمشروع المدينة الخضراء "معرونة"

data-full-width-responsive="true">

إعمار سورية - وائل الدغلي :

أعلنت المؤسسة العامة للاسكان عن المخطط التنظيمي لمشروع المدينة الخضراء ( معرونة ) في ريف دمشق، وذلك بناء على موافقة وزارة الأشغال العامة والاسكان.

وبموجب الإعلان الصادر عن المؤسسة والذي اطلع عليه موقع إعمار سورية، يمكن الأصحاب العلاقة المعنيين الراغبين بالاعتراض على المخطط تقديم اعتراضاتهم خلال مدة شهر من تاريخ صدور الاعلان.

ويقع مشروع المدينة الخضراء على بعد 16كم شمال شرق مركز مدينة دمشق، بمساحة حوالي 600 هكتار يحده من الشمال اتوستراد المتحلق الشمالي ومدينة معرونة ومن الجنوب اتوستراد دمشق حمص ومن الغرب ضاحية الأسد بمدينة حرستا.

وفي آذار الماضي، أكد المهندس قصي نعامة مدير المشروع في المؤسسة العامة للإسكان خلال اجتماع وزاري لبحث الوضع بالمشروع، أنه تم التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكرية لإعداد الدراسات التنظيمية والتفصيلية للمشروع وإعداد الإضبارة التنفيذية وذلك في نهاية العام 2013 وقد تم استلام الدراسات التفصيلية للجزر 1-6-7 وأضاف نعامة أن الجزيرة الإولى تم إستلام ثلاث مراحل من الدراسات ووصلت نسبة الإنجاز بتنفيذ الطرق الرئيسية من قبل مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية إلى ما يقارب 40% .

وأوضح المهندس أيمن مطلق المدير العام المكلف بإدارة المؤسسة العامة للإسكان أن موضوع التأخير بتقديم الدراسات التفصيلية يقع على عاتق المؤسسة الدارسة للمشروع والذي تسبب بتأخير تأمين الخدمات الضرورية للمدينة / مياه شرب - كهرباء - صرف صحي / لا سيما أن المؤسسة ملتزمة مع المواطنين بتسليم ما تم الإكتتاب عليه .