ضبط لحوم مجمدة بإحدى صالات السورية للتجارة في دمشق

ضبط لحوم مجمدة بإحدى صالات السورية للتجارة في دمشق

إعمار سورية :

 

أكد مدير الشؤون الصحية في "محافظة دمشق" أن دوريات المديرية كشفت خلال جولة قامت بها الفترة الماضية على إحدى صالات "المؤسسة السورية للتجارة"، وجود لحم جاموس مجمد وكميات من اللحوم المفرومة بشكل مسبق.

وبيّن خلال اجتماع لمجلس "محافظة دمشق"، أن الجولة تمت بناء على ملاحظات لأعضاء المجلس، حيث شوهدت كمية تتجاوز 300 كغ من اللحوم الفرومة بشكل مسبق ومعدة للبيع ضمن الصالة، إضافة لبعض كميات لحم مجمد، وتمت مخاطبة المؤسسة لمعالجة الموضوع.

بدوره أوضح المدير الجديد لفرع دمشق لـ"السورية للتجارة" يوسف عقلة، أن هناك إقبال كبير من المواطنين على شراء اللحوم من الصالات نتيجة السعر المنافس والجودة التي تتمتع بها، حيث يستطيع المواطن اختيار قطعة اللحم التي يريدها ومن ثم تقطيعها أمامه.

وبيّن أن كافة المواد التي تباع ضمن الصالات تخضع للتحليل المسبق للتأكد من مواصفاتها، كما أن الأسعار لغالبية المواد الأساسية أقل من السوق ومنها السكر الأبيض حيث يباع الكيلو بـ250 ليرة سورية، والزيت النباتي الذي تم توزيع كميات كبيرة منه على الصالات اليوم الأربعاء للبيع بسعر 700 ليرة لليتر.

وأشار عضو المجلس يوسف قصيباتي، إلى أن اللجنة الاقتصادية في المحافظة اجتمعت مع مدير الفرع الجديد للمؤسسة، ووضعته بصورة الملاحظات التي لدى أعضاء المجلس فيما يتعلق بسوء إدارة بعض الصالات وارتفاع أسعار بعض المواد، وضرورة وضع خطة للنهوض بواقع الصالات.

الاقتصادي