مدير عام محروقات : لا نقص في البنزين وأرسلنا كميات إضافية لبعض المحافظات لتلبية الطلب المتزايد

مدير عام محروقات : لا نقص في البنزين وأرسلنا كميات إضافية لبعض المحافظات لتلبية الطلب المتزايد

data-full-width-responsive="true">

إعمار سورية :

نفى مدير عام شركة محروقات مصطفى حصوية وجود شح أو نقص في مادة البنزين أو أن نكون مقبلين على أزمة بنزين، مؤكداً وجود زيادة طلب لدى بعض المحافظات فقط وليس أزمة منها حلب واللاذقية وطرطوس.

 

وأرجع حصوية في تصريح نقلته صحيفة تشرين، سبب الازدحام على محطات الوقود إلى نهاية الموسم السياحي وإقبال المواطنين على زيارة الساحل قبل بدء العام الدراسي، مشيراً إلى أنه تم تدارك زيادة الطلب بإرسال صهاريج تدخل مباشر إلى تلك المحافظات حيث يقوم مدير التشغيل والصيانة يومياً بإرسال الكميات المطلوبة من مادة البنزين حسب حاجة المحافظات وبدوره كمدير شركة يقوم بالتواصل مع جميع مديري الفروع ومتابعة الموضوع بنفسه.

 

وأشار حصوية إلى أنه في ظل ارتفاع سعر كل المواد باتت مادة البنزين أرخص من أي شيء آخر فسعر الليتر المدعوم لا يتجاوز 250 ليرة، لذا فبات التنزه بالسيارة أرخص الخيارات لدى المواطن للترويح عن نفسه، مشيراً إلى أنه عادة ما يحصل في أواخر وأوائل كل شهر ازدحام على محطات الوقود عندما يقوم المواطنين بشراء ما لديهم من مستحقات.

 

من جهة أخرى أكد حصوية بدء العمل بالموقع الإلكتروني (مركز الخدمة الذاتية) المخصص لخدمات البطاقة الإلكترونية العائلية وبطاقة الآليات بهدف تخفيف أعباء زيارة المواطنين للمراكز وحفاظاً على الصحة العامة.

 

وبيّن حصوية أنه يمكن للمواطنين من خلال الموقع تقديم الطلب إلكترونياً عبر إنشاء حساب على الموقع ورفع صور الثبوتيات المطلوبة المتعلقة بالبطاقة ومن ثم يتم إرسال رسالة للمواطن بتعبئة طلب