خفض ساعات الدوام في المصارف وشركات الصرافة

خفض ساعات الدوام في المصارف وشركات الصرافة

إعمار سورية:

 

أعلن "مصرف سورية المركزي" عن خفض ساعات الدوام الرسمي ضمن المصرف وفروعه في المحافظات، وفي المصارف وشركات الصرافة، ليصبح من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً، وذلك اعتباراً من اليوم.

وبحسب ما نشره المصرف على صفحته الرسمية على "فيسبوك"،  فإن خفض الساعات جاء بناء على ما قررته "رئاسة مجلس الوزراء" بخصوص اتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب حدوث أي إصابات بفيروس كورونا.

بدورها أعلنت شركات الصرافة تقليص ساعات العمل بموجب التعميم ليصبح من 9 ولغاية 2 ظهراً، فيما أعلنت بعض البنوك عن ساعات عملها حسب التعميم كـ"بنك البركة -سورية" والذي حدد أوقات الدوام الرسمية لفروعه من الساعة التاسعة والربع صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

أما "بنك بيمو السعودي الفرنسي" فقد حدد ساعات عمله من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر مع التوقف عن العمل يوم السبت، وعدّل كل من "بنك الشام" و"المصرف الدولي للتجارة والتمويل" ساعات عملهما، ليصبح من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف، .

وأعلن "بنك سورية الدولي الإسلامي" عن وضع سائل تعقيم اليدين بجانب جميع الصرافات الآلية التابعة به، حفاظاً على سلامة عملائه وتجنب انتشار الفيروسات، حسبما ذكر عبر صفحته على "فيسبوك".

وقررت الحكومة يوم الجمعة خفض حجم العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40% وفق نظام المناوبات، وتخفيض عدد ساعات العمل واقتصارها على الفترة الممتدة من 9 صباحاً حتى 2 بعد الظهر، وإلغاء نظام البصمة اليدوية لمدة شهر.

الاقتصادي - وائل الدغلي