الموافقة النهائية على إدراج أسهم البنك الوطني الإسلامي (NIB) في سوق دمشق للأوراق المالية

الموافقة النهائية على إدراج أسهم البنك الوطني الإسلامي (NIB) في سوق دمشق للأوراق المالية

إعمار سورية :

أصدر الدكتور باسل أسعد المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية قراراً بمنح الموافقة النهائية على إدراج أسهم البنك الوطني الإسلامي NIB)ضمن السوق الموازية ب، على أن يبدأ التداول على أسهم الشركة اعتباراً من جلسة تداول يوم الإثنين بتاريخ 26/02/2024 وبسعر ابتدائي /100/ ل.س مئة ليرة سورية فقط لا غير، علماً أن هذه الجلسة استكشافية لا يخضع فيها السهم للحدود السعرية المعتمدة في السوق.

وبذلك يصبح عدد الشركات المدرجة في السوق /28/ شركة.

وفي 18 كانون الثاني الحالي، افتتح حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور محمد عصام هزيمة المقر الرئيسي للبنك الوطني الإسلامي في دمشق على أوتوستراد المزة بجانب نقابة المهندسين.

وأشار الدكتور هزيمة في تصريح له عقب الافتتاح إلى دور المركزي في الإشراف على القطاع المصرفي وتقديم الدعم لكل المصارف العاملة موضحاً أن افتتاح المقر الرئيسي للبنك هو مؤشر على تعافي الاقتصاد الوطني والبيئة الاستثمارية المصرفية الجاذبة لأصحاب رؤوس الأموال، وأن هذا المشروع يعد دليلاً على تطور حركة الاستثمار في سورية.

وكان البنك الوطني الإسلامي باشر انطلاقته الفعلية في 15 تشرين الثاني من العام الماضي وفقاً لبيان سابق من المركزي بهذا الشأن وتم افتتاح شبكة من الفروع التابعة له يبلغ عددها سبعة توزعت على محافظات دمشق وحلب وحمص واللاذقية وطرطوس.

وأوضح الرئيس التنفيذي للبنك أمير رهوان أن البنك يطمح لتحقيق رؤيته بأن يكون نموذجاً للتميز والريادة من خلال تقديم منتجات وخدمات فريدة وجديدة تلامس احتياجات المتعاملين وتسهم في تحقيق أهداف التنمية والشمول المالي مؤكداً أن البنك يسعى للتركيز على قطاع الأعمال وتحفيز قطاعات الزراعة والصناعة والخدمات الصحية المحركة للناتج المحلي عبر منتجاته التمويلية إلى جانب الاهتمام بخدمات الدفع الإلكتروني وتعزيز عملية التحول الرقمي.

يذكر أن البنك الوطني الإسلامي تأسس برأسمال قدره 25 مليار ليرة سورية وفقاً لأحكام قانون الشركات السوري الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011 وتعديلاته وقانون تأسيس المصارف الخاصة رقم 28 لعام 2001 وتعديلاته وتعليماته التنفيذية والمرسوم رقم 35 لعام 2005 وتعديلاته الخاص بإحداث المصارف الإسلامية، وحصل البنك على قرار التسجيل في سجل المصارف بتاريخ 17 آب عام 2023.