العطار : نحو 2 طن عسل مبيعات أيام العسل والحرير

العطار : نحو 2 طن عسل مبيعات أيام العسل والحرير

إعمار سورية :

كشف رئيس لجنة النحالين في غرفة زراعة دمشق باسم العطار أن “أيام العسل والحرير الثاني” حقق في ختام الفعالية كمية مبيعات بلغت نحو ٢ طن عسل بالمفرق، وهي أقل مما كانت عليه في العام الماضي، منوهاً أن إدخال الحرير للفعالية كان جيداً حيث شهدت منتجاته الثمينة مبيعات مقبولة، مشيراً أن عدد زوار الفاعلية بلغ بشكل وسطي ألف زائر يومياً.

وأشار إلى أن أيام العسل والحرير بات يشكل نافذة تسويقية هامة لمربي النحل من كافة المحافظات السورية لعرض منتجاتهم المتنوعة من العسل ألمكفول أمام زوار المهرجان وبأسعار وعروض مميزة، إضافة لأنه فرصة لتلاقي مربي النحل وتبادل الخبرات بينهم، مبيناً أن ما ميز دورة هذا العام إقامة مجموعة من المحاضرات المتخصصة بالنحل ضمن الفعاليات.

وأضاف إلى ان لجنة المنظمة للمهرجان حرصت هذا العام على تقديم جوائز نقدية للزبائن، حيث تم منح كوبون لكل من يشتري اي منتج ضمن المهرجان، وفي ختام المهرجان السحب على الكوبونات وتم منح 10 أشخاص جائزة نقدية 100 الف ليرة لكل منهم.

وأعلن خلال اختتام المهرجان عن تشكيل لجنة للنحالين في اتحاد غرف الزراعة السورية برئاسة أمين قابقلي، وتم تعيين باسم العطار نائباً لرئيس اللجنة ورامي البريدي أميناً للسر.

الثورة