رجل الأعمال السوري إيهاب أبو الشامات نائباً لرئيس الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية

رجل الأعمال السوري إيهاب أبو الشامات نائباً لرئيس الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية

إعمار سورية:

انتخب مجلس إدارة الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية رجل الأعمال السوري الدكتور إيهاب أبوالشامات، نائبًا لرئيس الإتحاد، وذلك في اجتماعه الدوري بإجماع كافة الأعضاء.

وأكد أبو الشامات على ضرورة تكاتف جميع الجهود بين الدول العربية، لتنشيط الحركة التجارية الإلكترونية لأثرها الإيجابى من عوائد تخدم المنطقة العربية.

وقال أبو الشامات إن بوصلة وخارطة الطريق للإتحاد هي الارتقاء بالعمل العربي المشترك، لدفع حركة التجارة العربية، خاصة أن حجم التجارة البينية العربية في حدود 10%. مضيفا: ويجب العمل على زيادة حجم التجارة العربية بطرق التجارة الإلكترونية العابرة للحدود، في ظل التكنولوجيا الذكية ومنصات التسوق الإلكتروني وبوابات الدفع الإلكتروني، ما يحد من التزوير والغش التجاري وحماية المواطنين من القرصنة الإلكترونية.

وأشاد أبوالشامات بدور الاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية، مشيرًا إلى أنه حلم كبير دخل حيز التنفيذ، وهو النواة الأولى للسوق العربية المشتركة الالكترونية.

وأبو الشامات هو خبير ومستشار اقتصادي، والرئيس التنفيذي لـ "أكاديمية ليون الدولية" منذ 2018، ومستشار في المركز الروسي السوري للاعمال منذ 2017، وسفير العلاقات الخارجية في"النقابة العامة لمستشاري التحكيم الدولي وخبراء الملكية الفكرية" منذ 2017، وأمين سر مجلس إدارة "تجمع رجال الأعمال السوريين في العالم" منذ 2018.

كما أنه عضواً في كل من "تجمع رجال الأعمال السوريين بمصر"، والاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، ومفوضاً للعلاقات الدولية والإعلامية البلجيكية في "المجلس الدولي للتدريب بفرنسا" منذ 2018.

يُذكر أن الإتحاد العربي للتجارة الإلكترونية هو أحد أهم الإتحادات العربية المتخصصة التابع لجامعة الدول العربية.