لجنة الطاقة بغرفة صناعة دمشق تنتخب حسان عزقول رئيساً لها .. الساعور : دراسة إنشاء شركة مساهمة بمجال الطاقة البديلة

لجنة الطاقة بغرفة صناعة دمشق تنتخب حسان عزقول رئيساً لها .. الساعور : دراسة إنشاء شركة مساهمة بمجال الطاقة البديلة

إعمار سورية :

ناقشت لجنة الطاقة في غرفة صناعة دمشق وريفها والتي تضم صناعيي الطاقة الشمسية والطاقات البديلة خلال اجتماعها الأول، تأسيس شركة مساهمة تضم كافة العاملين في هذا المجال.

وأكد رئيس القطاع الهندسي في الغرفة عدنان الساعور، أن التوجه الحكومي في المرحلة الراهنة هو لاستخدام الطاقات البديلة، وهو ما يتطلب تعاون من قبل الصناعيين السوريين لتقديم منتج بمستوى عالي ينافس الشركات العالمية.

وبيّن أن مشاركة صناعيي ومستوردي هذه الأجهزة بتأسيس شركة مساهمة،  سيجعل منها شركة رائدة في مجال الطاقة ومنافسة قوية للشركات العالمية وتقوم على دعم الصناعة الوطنية.

وانتخب أعضاء اللجنة حسان عزقول رئيساً لها، والذي أوضح أنه سيتم مناقشة  الأمور التفصيلية لإقامة هذه الشركة في جلسة مقبلة، كما أن هنالك بعض المشاكل والعقبات التي تعترض هذه الصناعة سيتم العمل على حلها بالتعاون مع إدارة الغرفة.

وأشار إلى ضرورة الدعم الحكومي لصناعة مستلزمات الطاقة البديلة لما لها من أهمية كبيرة وخاصة في الظروف الحالية وصعوبة تأمين المشتقات النفطية.

ودشّن رئيس الحكومة  عماد خميس في تشرين ثاني 2018، مشروع محطة شمسية لتوليد الكهرباء باستطاعة 1.26 ميغاواط بكلفة تبلغ نحو مليار ليرة في منطقة الكسوة بريف دمشق.

وتعمل الحكومة على تشجيع مشاريع الطاقة البديلة وزيادة إقبال الناس عليها من خلال تقديم تمويل لها من قبل المصارف العامة.

الاقتصادي