محروقات تحدد الأول من أيلول موعداً لبدء التسجيل على مازوت التدفئة

محروقات تحدد الأول من أيلول موعداً لبدء التسجيل على مازوت التدفئة

إعمار سورية :

أعلنت "شركة محروقات" أن التسجيل على مادة مازوت التدفئة للعائلات يبدأ في الأول من أيلول المقبل وضمن المحافظات كافة، بينما يبدأ التسجيل للجرحى وذوي الشهداء من 15 آب الجاري.

وقال مدير الشركة مصطفى حصوية لصحيفة "الوطن"، إن تزويد العائلات بالمازوت يتم خلال يوم واحد بعد التسجيل على المادة، مبيناً أن المادة متوفرة وهناك أسطول سيارات توزيع كبير لتأمين العائلات بمازوت التدفئة.

وفي نهاية حزيران 2019، أكد مصدر في "شركة محروقات" توفر مازوت التدفئة والمخازين جيدة، ويتم توزيع المادة على كل محافظة حسب احتياجاتها، مرجحاً بدء توزيع مازوت التدفئة على المواطنين آب 2019.

ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم (180 ليرة لليتر الواحد)، توزع على دفعتين الأولى 200 ليتر تبدأ من آب وحتى نهاية العام، والثانية أيضاً 200 ليتر من مطلع العام وحتى 15 تموز.

وشهدت معظم المحافظات أزمة نقص في المشتقات النفطية، أدى إلى وقف توزيع مازوت التدفئة بدمشق مطلع آذار 2019 مؤقتاً، مع تأكيدات المسؤولين في محروقات أن أولوية توزيع المازوت تكون للمشافي والأفران والمواصلات والمؤسسات الحيوية بالدولة.