منخفض جديد أشد برودة يؤثر على سورية غداً مع احتمال هطول الثلوج

منخفض جديد أشد برودة يؤثر على سورية غداً مع احتمال هطول الثلوج

إعمار سورية:



ساعات بسيطة وينتهي تأثير المنخفض الجوي ولنتأثر بعدها بحالة عدم إستقرار محدودة التأثير و الفعالية ومن ثم تجهزوا لتأثرنا بمنخفض جوي جديد بكتلة أشد برودة من الحالية نتيجة تسرب رياح قطبية المنشأ شديدة البرودة تبدأ الجمعة وتنتهي الأحد بفعالية جيدة على السواحل السورية والمناطق الشمالية الغربية من سوريا و متوسطة على حمص و المناطق الوسطى و الشرقية وأقصى المناطق الجنوبية , وخفيفة على دمشق وباقي المناطق السورية.

الحراراة في   دمشق الآن تسجل 11 درجة فقط , الرطوبة 68% , هبات رياح نشطة تلامس 33 كلم بالساعة , أجواء غائمة جزئياً الآن و إحتمال ضئيل لزخات مطر اليوم على فترات متباعدة , الرياح متوقع أن تزيد لتلامس أحياناً حدود 40 كلم.

 بالمقابل أجواء شتوية كانونية لازالت تسجل على السواحل السورية وأجزاء من المناطق الشمالية و الشمالية الغربية من سوريا , أيضاً تستمر هذه الأجواء حتى ساعات ليل اليوم إن شاء الله.

و من جديد  نحذر من فيضان بعض السدود , وننوه أنه حسب تحديثات الصباح من النموذج جفس يتوقع تسجيل هطولات ثلجية ليل السبت و يوم الأحد على مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي و الثلوج ستلامس حدود 1400 متر في حالة نادرة نسبياً في مثل هذا الوقت من السنة !.

المصدر هوى الشام