بينها الدرة .. 4 شركات سورية تشارك بمعرض  الصين-آسيان الدولي

بينها الدرة .. 4 شركات سورية تشارك بمعرض الصين-آسيان الدولي

إعمار سورية - خاص:

انطلقت أمس فعاليات معرض الصين-آسيان في نسخته الـ18 بمشاركة نحو 400 شركة من 40 دولة بينها سورية التي تشارك بأربع عارضين بينهم شركة الدرة.

وأشار عضو منتدى رجال الأعمال العرب في الصين فيصل العطري أن هنالك 4 مشاركين سوريين في المعرض الذي يعد من المعارض الهامة في الصين اثنان منهم أعضاء في المنتدى.

وتشارك شركة الدرة للصناعات الغذائية في المعرض عبر وكيلها في الصين، وقد نجحت الشركة في دخول السوق الصيني عبر منتجاتها المتنوعة من المواد الغذائية.

وتتنوع المشاركات السورية لتشمل مصنع حلويات سورية في الصين وشركة تقوم باستيراد صابون الغار وترويجه في الصين وشركة تستورد مواد غذائية من عدة دول بينها سورية.

وفي تصريح سابق، قال المدير العام لشركة الدرة العالمية للمنتجات الغذائية عماد النن لـ"موقع إعمار سورية"، إن صادرات الشركة وصلت إلى 75 دولة وحالياً تسعى للتوسع في السوق الافريقية.

وبيّن النن، أن مصنع الشركة في ريف دمشق عاد لإنتاج 70% من الأصناف التي كان ينتجها قبل الازمة ويضم المعمل حالياً نحو 500 عامل، وتسعى الشركة خلال العام الحالي لعودة إنتاج كامل الأصناف في معملها بمدينة عربين.

وتركز الدرة على التواجد الدائم في أهم المعارض العالمية المختصة بالغذاء فهي تشارك بشكل دائم في معرض غلفوود العالمي في دبي، وشاركت في معرض "سيال" في باريس ومعرض "أنوغا" في ألمانيا ومعرض برشلونة وموسكو كما كانت للشركة مشاركة في معرض " فانسي فود " في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية، إضافة إلى المشاركة في عدد من المعارض الدولية الأخرى في كل من ماليزيا والصين وبعض المعارض المحلية في بعض الدول في أوربا وامريكا من خلال وكلاء وموزعي منتجات الدرة في هذه الدول.