تموين دمشق : شكاوي المواطنين للمديرية ارتفعت لعشرة أضعاف

تموين دمشق : شكاوي المواطنين للمديرية ارتفعت لعشرة أضعاف

إعمار سورية :

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق عدي شبلي عن تنظيم 477 ضبطاً تموينياً خلال الفترة الأخيرة الممتدة من بداية تشرين الثاني حتى منتصف كانون الأول الجاري، لمخالفات تتعلق بالمواد الغذائية المتنوعة والمأكولات الشعبية من فول وحمص وفلافل وغيرها إضافة إلى جميع أنواع السندويش والبيض والخضار والخبز السياحي.
وأكد الشبلي أن المديرية تعمل الآن وفق نظام الحملات، حيث يتم العمل على تنظيم حملة لضبط الأسواق في مكان ما من دمشق يتم خلالها متابعة موضوع الإعلان عن الأسعار للمواد المحررة الأسعار والمسعرة بشكل محلي أو مركزي.
وأشار إلى أن أكثر المخالفات التي تم ضبطها تتعلق بمخالفة التسعيرة، حيث يتم تطبيق القوانين المعمول بها في كل مخالفة.
ولفت إلى مساهمة المديرية إلى جانب المديريات الأخرى في دمشق من شؤون صحية وسياحة بضبط كل المخالفات التي تتعلق بالمواد الاستهلاكية وبشكل خاص التي لها علاقة بالمواد التموينية والغذائية، إضافة إلى ذلك تتلقى المديرية الشكاوى من المواطنين وتقوم بتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين.
وأكد الشبلي تعمق حالة الشكاوى من قبل المواطنين حيث تضاعفت أكثر من عشر مرات عما كانت عليه في السابق، فقد كان عدد الشكاوى التي ترد إلى المديرية يومياً بمعدل شكوى واحدة، إذا تم حساب عدد الشكاوى الشهري وتقسيمها على أيام الشهر، أما الآن فقد تجاوز عدد الشكاوي 10 شكاوى يومياً، والسبب في ذلك هو الإجراءات التي اتبعتها المديرية في تلقي الشكاوى.
وأوضح أنه يتم استقبال الشكاوى من خلال رقم الهاتف 119 ومن خلال صفحة المديرية على الفيسبوك ومن خلال الوتس أب، ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وتتم متابعة كل شكوى ترد إلى هذه المنصات حتى الوصول إلى النتيجة، وهذا ما سهل على الناس التقدم بالشكاوى وأعطت هذه الطريقة نتائج جيدة في عملية الرقابة التي تتبعها المديرية.

الوطن