بعد خسائر تجاوزت 60 مليون ليرة .. غرفة تجارة دمشق تطرح مهرجان الشام بتجمعنا للاستثمار من شركات خاصة

بعد خسائر تجاوزت 60 مليون ليرة .. غرفة تجارة دمشق تطرح مهرجان الشام بتجمعنا للاستثمار من شركات خاصة

إعمار سورية :

أنهت غرفة تجارة دمشق  استقبال طلبات الاشتراك في  المزايدة العامة بالظرف المغلق التي أعلنت عنها لإنجاز  الدورة الثانية من "مهرجان الشام بتجمعنا".

وأكد مصدر مطلع في الغرفة ، أن توجه الغرفة لتعهيد تنظيم وإقامة المهرجان لشركة خاصة جاء بعد تكبدها لخسائر بنحو 60 مليون ليرة خلال الدورة الأولى للمهرجان التي أقيمت العام الماضي.

وأشار إلى أن التوجه لطرح المهرجان للاستثمار جاء بعد وجود معارضة كبيرة في الغرفة لتنظيم الدورة الثانية بعد الخسائر التي تكبدتها العام الماضي، نتيجة النفقات الكبيرة التي دفعت لإقامة المهرجان والتي كان يجب العمل على تخفيضها قدر الإمكان.

وبيّن المصدر، أن التوجهات التي وضعت للمهرجان حافظت على طبيعته من خلال إقامة فعاليات تجارية وثقافية وترفيهية ورياضية، وبحسب الشروط التي وضعت فإن الشركة المنظمة له ستتحمل جميع الرسوم المالية والضرائب المترتبة مهما بلغت.

وستقام النسخة الثانية من المهرجان على أرض حديقة تشرين بدمشق ولمدة شهر  ابتداءً من 18 تموز وحتى 17 آب القادمين، ولن تشمل معرض الزهور كما كان في الدورة الأولى.

يذكر أن فعاليات الدورة الأولى أقيمت بين الـ27 من حزيران والـ26 من تموز من العام الماضي، وتضمنت مهرجان تسوق وقرية تراثية شامية ومدن ألعاب وقرية رياضية وماراثوناً رياضياً وأماكن للرسم والمواهب والحرفيين وشيوخ الكار وللقراءة ولريادة الأعمال، ومسرح حفلات فنية وتراثية ومطاعم.

الاقتصادي