رئيس غرفة تجارة حلب : هدفنا استعادة صناعة وتجارة حلب لريادتها على المستوى العربي

رئيس غرفة تجارة حلب : هدفنا استعادة صناعة وتجارة حلب لريادتها على المستوى العربي

إعمار سورية - وائل الدغلي

قال رئيس غرفة تجارة حلب عامر الحموي إننا انطلقنا نحو تفعيل  الدور الاقتصادي لحلب في المجال التجاري والصناعي بقوة، والتي كانت رائدة على مستوى الوطن العربي وهنالك عمل حثيث مع الحكومة للتغلب على كل العقبات التي تواجه ذلك

وأشار في تصريح لموقع "إعمار سورية" إلى ان المنتجين في حلب يتميزون بالحرفية العالية والاتقان في العمل وهو ما يميز منتجاتهم إلى جانب السعر المنافس الذي يقدمونه وكل هذه العوامل كانت الاساس في ازهار التجارة والصناعة في حلب.

وأكد أن صناعيي وتجار حلب استمرو بالعمل خلال سنوات الحرب، ونهضت أعمالهم بشكل واضح بعد عودة الأمان للمدينة وسيتم العمل على إعادة تفعيل كافة الاسواق والمناطق الحرفية والصناعية في حلب.

وحول معرض "منتجين 2020" المقام في التكية السليمانية بدمشق، بيّن الحموي ان هؤلاء المنتجين يتميزون بالابداع وغالبيتهم بدأ من الصفر بعد تدمير منشآتهم خلال الحرب الظالمة على سورية، وحظيو بدعم من اعلى الجهات الرسمية في سورية وجاء المعرض في دمشق لفتح اسواق جديدة امامهم مما سينعكس على تطور عملهم.

وكشف ان غالبية المنتجات المقدمة من قبلهم تتميز بجودة عالية وسعر منافس وهي قادرة على المنافسة خارج سورية، وسيتم العمل من قبل غرفة تجارة حلب على دعمهم وإقامة معارض أخرى لعرض منتجاتهم، للتغلب على الظروف الحالية التي تعانيها سورية جراء العقوبات الاقتصادية.