الطيران المدني يحدد آلية قدوم المسافرين بعد قرار إعادة تشغيل المطار

الطيران المدني يحدد آلية قدوم المسافرين بعد قرار إعادة تشغيل المطار

إعمار سورية :

أكد مدير الطيران المدني المهندس باسم منصور أن رحلات الإجلاء مع إعادة افتتاح مطار دمشق الدولي ويمكن للمواطنين العودة للبلاد بشكل اعتيادي، شريطة إبراز فحص PCR نتيجته سلبية من الدولة القادم منها وصلاحيته 96 ساعة، وسيتم إلغاء الحجز الفندقي والحجر الاحترازي.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس المجلس إعادة تشغيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي أمام المسافرين في الأول من الشهر القادم وفق الشروط والمعايير التي تضمن السلامة العامة.

وطالبت "نقابة عمال النقل البحري والجوي" مؤخراً، بإعادة تشغيل مطار دمشق أسوة بدول الجوار، مع تحديد مركز للفحص من فيروس كورونا.

وأكد عضو مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها مهند دعدوش منذ أيام في تصريح لموقع إعمار سورية على ضرورة  اعادة تشغيل مطار دمشق الدولي بأسرع ما يمكن، مبيناً أن لهذا الأمر منعكسات إيجابية على تنشيط الاسواق والمعامل ودعم الليرة.

 وأشار نائب رئيس مجلس إدارة "غرفة صناعة دمشق وريفها" ورئيس لجنة التصدير المركزية في "اتحاد غرف الصناعة السورية" لؤي نحلاوي أهمية إعادة فتح مطار دمشق الدولي لنمو الصادرات السورية وخاصة أن هناك دولاً عربية أعادت فتح مطاراتها كالأردن والعراق ولبنان وتعاملت مع جائحة كورونا بفرض اجراءات معينة لمنع انتشاره .


وبيّن ان ما يهمنا هو ان يأتي زبائن من الدول المجاورة كون ذلك يساهم بشكل كبير بتقوية الصادرات وهناك فائدة اجتماعية كبيرة على صعيد المواطن السوري والزائر القادم من الخارج للسياحة والتاجر الذي يريد التسوق من سورية مؤكداً ان الفائدة أكبر بكثير من الضرر الحاصل حالياً.