مخرج سوري يتقدم بشكوى بحق طبيب في دمشق تلقى 24 الف ليرة لقاء معاينة زوجته

مخرج سوري يتقدم بشكوى بحق طبيب في دمشق تلقى 24 الف ليرة لقاء معاينة زوجته

إعمار سورية :

 

تقدم المخرج السوري زهير قنوع بشكوى إلى نقابة الأطباء ضد طبيب أمراض عصبية في دمشق، بسبب تقاضيه ٢٤ الف ليرة، لقاء معاينة زوجته لمدة عشر دقائق فقط.

قال قنوع عبر صفحته على الفيسبوك “تقدمت اليوم بشكوى رسمية مسجلة في ديوان نقابة الأطباء فرع دمشق.. وذلك ضد طبيب الأمراض العصبية وعيادته الواقعة في منطقة المزة

أضاف قنوع أن فحص الطبيب لزوجته استمر لمدة ١٠ دقائق، بعد قراءة ملفها الموجود لديه منذ العام ٢٠١١، “فيما استغرق حديثه عّن نفسه وأمجاده وعظمته ضعف هذه المدة .!!”.قال أن الطبيب استقبل أثناء وقت المعاينة مندوب شركة أدوية، ثم تلقى اتصال من عائلته، ثم حكى عدة قصص لتثبيت عبقريته مستخدماً القسم الأكبر من زمن الوقت المخصص ( للمعاينة ) .!

وقال المخرج السوري: “دفعت زوجتي المبلغ، وخجلت أن تقول له إنه استهلك وقت اللقاء في اموره واحاديثه الشخصية وعلى حسابها”.

وتابع “خجلت مرة أخرى أن تعترض على مبلغ ٢٤ الف ليرة بدعوى انه استغرق وقتاً اطول لمعاينتها و بالتالي ينبغي ان تدفع ( معاينتين ). وخجلت مرة ثالثة أن تقول له ان مبلغ ١٢ الف ككشفية هو مبلغ كبير و مخالف لتعرفة وزارة الصحة .!”.

وذكر قنوع أن الموظفين في نقابة الأطباء أخبروه بأن المبلغ الذي تقاضاه الطبيب مخالف لتعرفة وزارة الصحة، وسيتم متابعة الأمر واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.

وفي ختام منشوره وجه المخرج السوري كلامه لمتابعيه، قائلاً “لا تسكتوا عّن حقوقكم، وتحديداً في القطاع الطبي، وتحديداً مع معظم الأطباء ( المشاهير ) الذين يدّعون الإنسانية، وهم ليسوا كذلك، وتحديداً في هذا الزمن الأسود الذي نعيشه!”.

يذكر أن المخرج السوري زهير قنوع متزوج من نورس سريو، ابنة طبيب الأطفال الحلبي الشهير علي سريو.