التموين تغلق 56 محل تجاري منها 21 محل سيراميك في منطقة شارع بغداد

التموين تغلق 56 محل تجاري منها 21 محل سيراميك في منطقة شارع بغداد

إعمار سورية :

نفذت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق امس  56 إغلاقا إداريا بحق عدد من اصحاب الفعاليات التجارية نتيجة عدم الاعلان عن أسعار منتجاتهم بحسب تعميم صادر عن الوزارة.

وشملت قائمة المحلات التجارية التي تم اغلاقها واطلع عليها موقع "اعمار سورية"، 21 محل لبيع السيراميك والادوات الصحية في منطقة شارع بغداد والذي يعتبر السوق الرئيسي لهذه المواد في دمشق.

كما شمل الاغلاق عدد من محلات الادوات الكهربائية في منطقتي شارع بغداد وفكتوريا والمرجة، اضافة لثلاث  محلات لبيع الموبايلات في برج دمشق وثلاث محلات لبيع الموبيليا في منطقة شارع العابد، وعدد من محلات العصرونية.

ونظمت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق يوم الثلاثاء الماضي  تسعة ضبوط بحق مكاتب السيارات التي لم تقم بالإعلان عن أسعار كل سيارة معروضة في مكاتبهم بشكل واضح ومقروء واغلاقها بالشمع الأحمر مباشرة .

وطلب مجلس الوزراء خلال جلسته الاخيرة من وزارة التجارة الداخلية إلزام الفعاليات التجارية الإعلان بشكل واضح عن أسعار جميع السلع " الاستهلاكية والمعمرة" لمنع التجاوزات وتعزيز الشفافية والمنافسة في عمليات البيع والشراء إضافة الى تطبيق نظام الفوترة في التعاملات التجارية وكلف المجلس وزارة الإدارة المحلية تفعيل دور المحافظين والمكاتب التنفيذية في إلزام الفعاليات التجارية الإعلان عن الأسعار.