منخفض ماطر بدءاً من الغد وعاصفة ثلجية عنيفة مساء الثلاثاء على دمشق والمحافظات

منخفض ماطر بدءاً من الغد وعاصفة ثلجية عنيفة مساء الثلاثاء على دمشق والمحافظات

إعمار سورية :

 

تتأثر سورية بدءاً من ظهر الغد بمنخفض جوي ماطر، وابتداءً من مساء الثلاثاء سيؤثر على كافة المحافظات منخفض قطبي سيحمل عاصفة ثلجية قوية تشمل كافة المناطق وعلى علو منخفض.

سيبدأ تأثير منخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية و المتوسطة  بعد ظهر غد الأحد والثلوج على إرتفاع 1300 متر في دمشق والجنوب السوري وفوق 1500 متر في السواحل السورية، والبداية ستكون على السواحل السورية أولاً بأمطار رعدية وتمتد الأمطار سريعاً لتشمل عصراً المناطق الشمالية و الشمالية الغربية من سوريا ومن ثم ليلاً المناطق الوسطى و دمشق و الجنوب السوري.

وخلال يوم الاثنين وحتى ظهر الثلاثاء ستسيطر أجواء غير مستقرة إجمالاً وأمطار على فترات تخص المناطق الساحلية وتمتد أحياناً بفعالية متوسطة لخفيفة على دمشق و المناطق الوسطى و الجنوبية و الشمالية نعود وننوه أن الأمطار ستكون على فترات , فيما تبقى البادية و المناطق الشرقية بعيدة قليلاً عن التأثير.

وابتداء من ليل الثلاثاء حتى صباح الخميس سيبدأ تأثير منخفض قطبي والنماذج متفقة " حالياً " على تأثرنا بعاصفة ثلجية حقيقية ذروتها الأربعاء على أغلب مناطق سوريا فوق 200 متر ولبنان و الأردن والله أعلم.

هوى الشام