قريباً.. البدء بتنفيذ 3 مقاسم سكن بديل في ماروتا ستي

قريباً.. البدء بتنفيذ 3 مقاسم سكن بديل في ماروتا ستي

data-full-width-responsive="true">

إعمار سورية :

شدّد رئيس مجلس محافظة دمشق خالد الحرح على ضرورة ابتعاد كافة المدراء عن الوعود الخلبية للقضايا التي يتم طرحها خلال جلسات المجلس، مؤكداً على ضرورة الالتزام بمواعيد محددة لتنفيذ المطلوب منهم حسب الامكانيات المتاحة، مبيناً أنه سيقوم بجولات مع اعضاء المجلس وبشكل مفاجئ لمختلف احياء المدينة للوقوف على وضعها.

وأكد مدير تنفيذ المرسوم 66 جمال يوسف أن العمل مستمر للانطلاق ببناء السكن البديل لـ"ماروتا سيتي"، مشيراً إلى أنه تم تسليم 3 مقاسم للجهة المنفذة التي ستبدأ العمل قريباً.

وبيّن يوسف خلال اجتماع مجلس محافظة دمشقأن هناك بعض الأمور التي تعيق إصدار رخص بناء جديدة في المشروع، منها موافقة جميع المالكين، وبالتالي رفض أحدهم مهما كانت حصته في المقسم قد يوقف الترخيص لفترة، أو وجود إشكال جنائي لدى أحد منهم.

وحول أسباب التأخير باستلام سندات الأسهم في المنطقة التنظيمية الثانية "باسيليا ستي"، أشار إلى أن الأمر مرتبط بدخول اللجان المختصة لمنطقة العسالي وتوثيق العقارات فيها، وهذا الأمر بحاجة لموافقة بعض الجهات، لكن هناك عمل مستمر للبدء بذلك.

بدوره أوضح المهندس محمد حمامية مدير الصيانة أنه تم تنفيذ طريق قاسيون من قبل الشركة العامة للطرق والجسور وتم تصحيح الميول طولاً وعرضاً وسيتم وضع مطبات في الأماكن المناسبة كما أشار إلى أن العمل في نفق الثورة والفيحاء مستمر ولكن فقط في أيام الجمعة لعدم إمكانية قطع الطريق بالنفق أيام الأسبوع منوهاً أنه سيتم خلال الشهر القادم تزفيت شارع حي الزهور أما بالنسبة للأماكن الوعرة كحي زين العابدين وعش الورور فيتعذر مد قميص إسفلتي من قبل مديرية الصيانة والأمر يتم تنفيذه عن طريق متعهدين.

بدوره أكد نائب محافظ دمشق أحمد النابلسي، أن المكتب التنفيذي للمحافظة صادق على المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي، مبيناً أن المخطط قيد التصديق حالياً لدى وزارة الأشغال العامة والاسكان.

وأشار عضو المكتب التنفيذي شجاع خادم السروجي إلى أن هنالك خطة موضوعة لمراكز خدمة المواطن ويوجد متابعة مستمرة لها، مبيناً أنه سيتم خلال هذا العام تجهيز 4 مراكز في المهاجرين والقنوات والشام الجديدة والميدان وسيكون هنالك مركز في برزة خلال العام المقبل.

وتركزت مداخلات أعضاء المجلس على ضرورة تحسين الواقع الخدمي في أحياء العاصمة كبرزة وعش الورور، ومعالجة مخالفات البناء وإشغال الأرصفة، وأيجاد حلول إسعافية لبعض المشاكل الخدمية قبل بدء فصل الشتاء.

الاقتصادي - وائل الدغلي