الحكومة تسمح بفتح الأسواق وتدرس إعادة عمل المطاعم والمقاهي

الحكومة تسمح بفتح الأسواق وتدرس إعادة عمل المطاعم والمقاهي

إعمار سورية:

وافقت "رئاسة مجلس الوزراء" على فتح الأسواق الشعبية وكافة الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات يومياُ من الساعة الـ8 صباحاً وحتى الساعة  الـ5 مساءً مع ضرورة التزام كافة الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم.

وبحسب ما نشرته صفحة المجلس على "فيسبوك"، فإن الوزارات المعنية ستقوم بوضع معايير صحية واضحة لإعادة تقديم الخدمات في المنشآت السياحية بعد عيد الفطر القادم.

وستقوم كلاً من "وزارة الإدارة المحلية والبيئة"، و"وزارة الداخلية"، و"وزارة الصحة" مطالبين بإلزام جميع الفعاليات التجارية والمهن والخدمات في القطاعين العام والخاص بتطبيق شروط السلامة الصحية وإغلاق الفعاليات المخالفة.

وحدد مجلس الوزراء الـ21 من شهر حزيران القادم موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية، بدورة امتحانية واحدة وإلغاء الدورة التكميلية، وذلك في حال عدم ظهور أي متغيرات تتعلق بفيروس كورونا تستدعي تعديل موعد الامتحان.

وسمح بالتنقل بين المحافظات أيام الخميس والجمعة والسبت الموافق لـ30 نيسان الجاري والأول والثاني من أيار القادم لمرة واحدة فقط ليتسنى للأهالي السفر بين المحافظات.

وسمحت الحكومة لعيادات أطباء الأسنان معاودة العمل يومياً حتى الساعة الخامسة مساءً مع الالتزام بالمعايير والشروط التي وضعتها "وزارة الصحة" وضرورة تنظيم تواجد المراجعين وضمان عدم حصول أي ازدحام.

وأكد مجلس الوزراء على الاستمرار بفرض حظر التجول الليلي من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى السادسة صباح اليوم التالي واستمرار الحظر المفروض بين المحافظات واستئناف إيقاف كافة وسائط النقل الجماعي والتشدد بمنع المناسبات الاجتماعية باعتبارها من أهم عوامل انتشار الفيروس عالمياً مع استمرار إغلاق دور السينما والمراكز الثقافية والمسارح والأندية الرياضية.