بكداش : كافة المسحات التي أخذت من المحل نتيجتها سلبية وسنعاود الافتتاح خلال أيام

بكداش : كافة المسحات التي أخذت من المحل نتيجتها سلبية وسنعاود الافتتاح خلال أيام

إعمار سورية - خاص: 

أعلن الصناعي أحمد موفق بكداش أن كافة  المسحات التي أخذت طوعياً من جميع الإداريين والعاملين في محل بوظة بكداش جاءت نتيجتها سلبية، مشيراً إلى عودة العمل ضمن المحل بشكل طبيعي مطلع الأسبوع المقبل.

وأشار بكداش في حديثه لموقع "إعمار سورية"، إلى  إنّ الإغلاق "الطوعي" للمحل لعدة أيام جاء بعد تداول شائعات بشأن إصابة أحد العاملين بالمحل بفيروس كورونا المستجد، ومع نفي ذلك بتحاليل وزارة الصحة سيتم تجهيز المحل للافتتاح مجدداً مع أخذ كافة إجراءات التعقيم والوقاية.

وبيّن أن المحل أغلق لعدة  أيام بسبب حالة عزاء عائلية وحداد بعد وفاة أحد أفراد العائلة في أمريكا، وتم تعليق نعوة توضح من المتوفي ومكان الوفاة، وترافق ذلك مع إشاعة بإصابة أحد العاملين ليتم فتح المحل يوم الخميس الماضي لنفي الشائعات ومن ثم تم أخذ قرار الإغلاق الطوعي وإجراء المسحات حفاظاً على اسم وعراقة المحل.

وتوجه بكداش بالشكر للفريق الطبي المعني للتصدي لفايروس كورونا و هم الجنود المجهولون في هذه الظروف التي تعاني منها بلدنا الحبيب سورية للتصدي لهذا الوباء العالمي، كما أكد على الدور الإيجابي لمحافظة دمشق ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دعم الإجراءات الطوعية التي تم اتخاذها.

ومنذ أيام أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال برازي أنه سيكون أول المتواجدين ضمن محل بكداش مع عودته للعمل، مبيناً أن هذا المحل ذو مكانة متميزة لدى جميع السوريين ومرتبط بذاكرتهم، كما أنه من معالم الجذب السياحي في دمشق وله شهرة عالمية واسعة.

ويعد محل بكداش أشهر محل للبوظة في دمشق افتتح في عام 1895 وذاع صيته في مختلف دول العالم، وحرص كافة رؤساء وملوك العالم على زيارته وتذوق البوظة خلال زيارتهم لسورية.