مجلس الوزراء يناقش افتتاح المدارس  وخفض أسعار 20 سلعة في الاسواق

مجلس الوزراء يناقش افتتاح المدارس وخفض أسعار 20 سلعة في الاسواق

إعمار سورية - خاص:

ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم عدد من القضايا المتعلقة بواقع توليد الكهرباء وعدالة التقنين والوضع الصحي في البلاد، إضافة لواقع الاسعار في الاسواق والاستعدادات لبدء العام الدراسي.

وكلف المجلس وزارة التجارة الداخلية بتقديم دراسة تتضمن التكاليف الحقيقية لتوفير 20 مادة أساسية والأكثر ضرورة للسلة الاستهلاكية واقتراح أسعارها بما يسهم في ضبط حركة الأسواق ويحد من حالات الاحتكار

وزير التجارة الداخلية خلال جلسة مجلس الوزراء يقدم عرضاً حول دور السورية للتجارة في التدخل الإيجابي من خلال افتتاح صالات جديدة وزيادة قائمة المواد المعروضة، وجهود مديريات حماية المستهلك في ضبط الأسعار وتنظيم الضبوط بحق المخالفين ومكافحة المواد مجهولة المصدر.

وزير التربية خلال جلسة مجلس الوزراء عرض البروتوكول الصحي الخاص بالعام الدراسي الجديد بكل مراحله وآليات تطبيقه للتصدي لوباء كورونا، بما يضمن الحفاظ على صحة التلاميذ والعاملين في الحقل التربوي واستمرار جودة العملية التعليمية.

واطلع  مجلس الوزر من وزير الكهرباء على واقع القطاع الكهربائي والإجراءات التي تتخذها الوزارة لزيادة الطاقات التوليدية في ضوء الموارد المتوافرة، والحرص كذلك على عدالة التوزيع بين القطاعات الاستهلاكية والخدمية والإنتاجية.

واستعرض وزير الصحة خلال الجلسة واقع انتشار فيروس كورونا وإجراءات رفع جهوزية القطاع الصحي وزيادة القدرة الاستيعابية لمراكز إجراء الفحوصات واعتماد مخابر إضافية والاستمرار بنشر التوعية حول الوقاية من العدوى.