بينهم رجل أعمال كويتي .. الاعلان عن ابرز المساهمين في أكبر شركة عقارية بسورية ستطرح أسهمها للاكتتاب العام قريباً

بينهم رجل أعمال كويتي .. الاعلان عن ابرز المساهمين في أكبر شركة عقارية بسورية ستطرح أسهمها للاكتتاب العام قريباً

إعمار سورية - خاص: 

أعلن في دمشق عن تأسيس أكبر شركة عقارية مساهمة عامة برأسمال 250 مليار ليرة سورية، وسيكون مقر الشركة في مشروع البوابة الثامنة بمنطقة يعفور بريف دمشق.

وبحسب ما نشرته شركة العقيلة للتأمين التكافلي عبر صفحتها على الفيسبوك، فإنها ستساهم في الشركة العقارية جيث تملك 2 بالمئة من رأسمالها، مبينة أن الشركة الجديدة ستقوم بتشييد مشاريع عملاقة في مرحلة إعادة إعمار سورية.

وأشار أحد مؤسسي الشركة لموقع اعمار سورية الى ان الشركة تضم مساهمين من الكويت وسورية بينهم رجل الاعمال الكويتي المعروف عبد الحميد الدشتي ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة وعضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة فهد درويش وأمين سر الغرفة التجارية السورية الإيرانية وعضو مكتب غرفة تجارة دمشق مصان النحاس.

وبين ان الشركة ستطرح 25 بالمئة من رأسمالها للاكتتاب العام، لتكون بذلك اول شركة عقارية تفتح باب المشاركة بها امام المواطنين، مؤكداً ان إجراءات التأسيس باتت في نهايتها ويتم العمل على الحصول على كافة الموافقات المطلوبة لطرح الأسهم للاكتتاب.

ويعتبر الدشتي من أبر المستثمرين العرب في سورية، فهو مساهم في شركة العقيلة للتأمين التكافلي، والمركز العالمي للتجارة ومشروع انترادوس السياحي في طرطوس، اضافة للعديد من الاستثمارات .