نحو 150 شركة تعرض أكثر من 1000 فرصة عمل في ملتقى بوابة العمل

نحو 150 شركة تعرض أكثر من 1000 فرصة عمل في ملتقى بوابة العمل

إعمار سورية : 

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى بوابة العمل الذي تقيمه مؤسسة إدارة الموارد البشرية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والأمانة السورية للتنمية وشركة سيريتل، وذلك في فندق شيراتون دمشق.

ويهدف الملتقى الذي يستمر يومين إلى تأمين 1050 فرصة عمل ويشارك فيه أكثر من 50 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات والصناعات، و 100 شركة في الواقع الافتراضي تعرض فرص عمل متنوعة ضمن شركات الاتصالات والصناعات الغذائية والدوائية والمنظمات الدولية والبنوك والشركات الهندسية وغيرها.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين بين في تصريح للصحفيين أن الملتقى مهم في تأمين فرص العمل والتشبيك بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل، مشيراً إلى أن الوزارة تنسق مع جميع الجهات المعنية بهدف تأمين فرص عمل لأكبر عدد ممكن من الشباب وتأمين التدريب لهم ضمن سوق العمل.

رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموارد البشرية الدكتور منير عباس أوضح في تصريح لـ سانا أن الملتقى هو الأول من نوعه ويمتد لمدة شهر كملتقى افتراضي بمشاركة عدة جهات لديها فروع في دمشق والمحافظات ويتم التقديم لها عن طريق الانترنت بهدف التوسع جغرافياً، مشيراً إلى أنه يقدم مفهوماً جديداً لمعارض فرص العمل.

وأضاف عباس: إن هناك عدداً من المتطوعين في الملتقى لمساعدة الباحثين عن عمل في بناء سيرهم الذاتية وإرشادهم مهنياً للتوجه إلى الشركات التي لها صلة باختصاصهم ورغباتهم، إلى جانب فريق إحصائي يقوم بإحصاء زوار الملتقى وتوجيه استبيان لهم، ليتم فيما بعد متابعة عدد المستفيدين من الملتقى الذين تم توظيفهم وقياس الأثر الذي حققه الملتقى والدروس المستفادة لتطويره سنوياً.

مدير المنارات المجتمعية بالأمانة السورية للتنمية بدمشق وريفها طارق جيرودي أوضح أن الملتقى استكمال لرسالة الأمانة السورية للتنمية لتهيئة البيئة الداعمة في ربط الأشخاص بفرص العمل من خلال تدريبات مهنية وأنشطة، لافتاً إلى أنه سيتم تدريب الأشخاص الذين لم يتمكنوا من الحصول على فرصة خلال الملتقى ضمن مراكز المنارات المجتمعية للأمانة.