المركزي يوقف 6 شركات للحوالات المالية عن العمل ويوضح الأسباب

المركزي يوقف 6 شركات للحوالات المالية عن العمل ويوضح الأسباب

إعمار سورية :

أصدرت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" قراراً أوقفت بموجبه 6 شركات للحوالات المالية الداخلية عن استلام أو تسليم الحوالات ابتداء من اليوم، وحتى ورود كتاب خطي يخالف ذلك.

وبحسب القرار الصادر عن الهيئة "، فقد جاء قرار الإيقاف بناء على كتاب من "مصرف سورية المركزي" يتضمن ارتكاب هذه الشركات مخالفات لأنظمة عملها، منها مخالفات جسيمة ومتكررة من قبل بعض الشركات.

وأوضح المركزي، أنه ومن خلال تنفيذ عدد من المهام الميدانية تم اكتشاف مخالفات لهذه الشركات تضمنت المضاربة على سعر صرف الليرة السورية وتنفيذ عمليات صرافة غير مرخصة مع تسليم حوالات مجهولة المصدر على نحو مخالف للترخيص الممنوح لها.

وشمل قرار وقف العمل كل من ، "شركة إرسال للحوالات المالية الداخلية" و"شركة الحافظ للحوالات المالية الداخلية" و"فرعون للحوالات المالية الداخلية" و"آراك للحوالات المالية الداخلية" و"ماس للحوالات المالية" و"شامنا للحوالات المالية".

وأشارت الهيئة إلى أنه في حال عدم التزام الشركات بتنفيذ القرار فقد يتم اللجوء إلى إلغاء ترخيصها، وذلك بموجب المادة 7 من لائحة شروط وأحكام تراخيص الخدمات البريدية، والتي تمنح الهيئة حق تجميد وإلغاء الترخيص في حال ارتكاب الشركات لبعض المخالفات لأنظمة عملها.

الاقتصادي