المركزي : شراء الدولار من المواطنين بسعر تفضيلي قدره 700 ليرة سورية

المركزي : شراء الدولار من المواطنين بسعر تفضيلي قدره 700 ليرة سورية

إعمار سورية:

أعلن "مصرف سورية المركزي"" عن استعداده لشراء الدولار أو اليورو الموجود لدى المواطنين وبسعر الصرف التفضيلي والبالغ حالياً 700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي، ودون اي وثائق.

وبحسب ما نشره الموقع عبر صفحته على الفيسبوك، فإن الشراء سيتم عبر فروع "مصرف سورية المركزي حصراً" في كافة المحافظات، مشيراً إلى أن السعر التفضيلي للشراء سيحدد يومياً.

وأشار إلى أن هذا الإجراء يأتي حرصاً من المصرف المركزي على أموال المواطنين، ولطمأنتهم وضمان عدم تعرضهم للمساءلة القانونية والملاحقة القضائية أو لمحاولات ابتزازهم من قبل المتلاعبين في السوق السوداء.

وأصدر الرئيس بشار الأسد في 18 الشهر الجاري المرسوم التشريعي رقم3 القاضي بتشديد عقوبة المتعاملين بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات أو أي نوع من أنواع التداول التجاري، كما أصدر المرسوم رقم 4 القاضي بتشديد عقوبة إذاعة أو نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية لإحداث تدني أو عدم استقرار في أوراق النقد الوطنية.

وأصدر "مصرف سورية المركزي" في 10 كانون الأول 2019 قراراً حدد بموجبه سعراً تفضيلياً لاستلام الحوالات الواردة من الخارج بالقطع الأجنبي والعائدة للمنظمات والجهات الدولية وهو 700 ليرة سورية للدولار بدلاً من 435 ليرة.

الاقتصادي