منعاً لحدوث اختناقات.. مجلس الوزراء يطلب تأمين مازوت التدفئة للمواطنين قبل حلول الشتاء

منعاً لحدوث اختناقات.. مجلس الوزراء يطلب تأمين مازوت التدفئة للمواطنين قبل حلول الشتاء

إعمار سورية :

طلب مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم من وزارة النفط والثروة المعدنية تأمين احتياجات المواطنين من مازوت التدفئة قبل حلول فصل الشتاء منعا لحدوث اية اختناقات.

وشدد المجلس على تكثيف الجولات الميدانية والرقابية على محطات الوقود للتأكد من التزامها بالضوابط والمعايير المعتمدة في عملية التوزيع.

وكان مدير في شركة «محروقات» كشف الأسبوع الماضي عن توزيع أكثر من مليوني لتر مازوت تدفئة على العائلات في دمشق، حتى تاريخه، أي إن المادة وصلت إلى أكثر من 10 آلاف عائلة، في وقت زاد عدد العائلات المسجلة على المادة على 75 ألفاً، مبيناً أن وسطي العائلات التي تسجل على المادة يومياً يقرب من 5 آلاف عائلة في دمشق.

وأوضح أنه بسبب الإقبال الشديد من العائلات للتسجيل على مادة مازوت التدفئة في دمشق تم تأجيل حصول العائلات على المادة، لافتاً إلى أنه حالياً يتم توزيع المادة على العائلات بعد 15 يوماً على الأقل من التسجيل، مشيراً إلى أن محروقات دمشق تستطيع أن توزع مازوتاً لحوالي 2500 عائلة كل يوم وليس لها قدرة للتوزيع على 60 ألف عائلة بيوم أو يومين.

وبيّن أنه بمجرد تسجيل العائلة على الدور وحجز مادة مازوت التدفئة، فإن العائلة تضمن حقها بالمادة، لافتاً إلى أن المادة متوافرة وموجودة وستصل إلى جميع العائلات المسجلة عليها.

ونوه بأن العائلات التي سجلت على المادة ورفضت التعبئة عند وصول الصهريج إليها لسبب ما سيتم تأجيل حصولها على المادة لبداية تشرين الأول القادم.

ونوه بأن التطبيق مخصص لإدارة البطاقة الذكية، ومن خلاله يعرف الشخص كذلك أقرب محطة وقود له عند السفر يمكن أن يعبأ منها البنزين، ويعطي كذلك أقرب خمس محطات مؤتمتة قريبة على الشخص.