شركات إماراتية  ترغب بالاستثمار في سورية والقطان : استثمروا واستكملوا أوراقكم لاحقاً

شركات إماراتية ترغب بالاستثمار في سورية والقطان : استثمروا واستكملوا أوراقكم لاحقاً

إعمار سورية - خاص:

أكد القائم بأعمال السفارة الإماراتية في دمشق عبد الحكيم النعيمي، رغبة الشركات الخاصة الإماراتية بالعودة للاستثمار في سورية، وذلك خلال لقائه  برئيس "غرفة تجارة ريف دمشق" وسيم القطان.

بدوره، أكد رئيس "غرفة تجارة ريف دمشق" أنه ستتم دعوة التجار الإماراتيين للاستثمار في سورية، وتقديم كافة التسهيلات لهم، وذلك ضمن توصيات الحكومة السورية لجذب المستثمرين، وفق ما أوردت الغرفة في صفحتها على "فيسبوك".

ونوّه القطان إلى الدعم الحكومي الكبير بهذا الخصوص سواء من ناحية المعاملات الورقية أو التعامل بالعملات الأجنبية، ملخصاً ذلك بعبارة " استثمر أولاً ثم نستكمل الإجراءات الورقية".
كما وناقش الجانبين أهم قطاعات الاستثمار سواء أكانت صناعية او حرفية، أو ما يخص الزراعة من خضار فواكه، لكون المنتج السوري ينافس الصيني بالسعر والاوروبي بالجودة.

وفي مطلع 2019، زار الإمارات وفد من رجال الأعمال السوريين يضم 60 عضواً، برئاسة أمين السر العام لـ"اتحاد غرف التجارة السورية" محمد صابر حمشو، وضم الوفد ممثلين عن جميع اتحادات غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين.

ووصف رئيس "غرفة صناعة دمشق وريفها" سامر الدبس حينها زيارة الوفد السوري إلى الإمارات بـ"المهمة جداً"، مؤكداً أن رجال الأعمال الإماراتيين راغبون بالاستثمار في سورية.

وأتت زيارة الوفد السوري لأبوظبي حينها كأول نشاط اقتصادي بين سورية والإمارات، عقب إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق نهاية كانون الأول 2018 بعد سنوات من إغلاقها.