محافظة دمشق : استلام المخطط النهائي لمنطقة القابون السكنية الأسبوع المقبل

محافظة دمشق : استلام المخطط النهائي لمنطقة القابون السكنية الأسبوع المقبل

إعمار سورية : 

أعلن مدير التنظيم والتخطيط العمراني في محافظة دمشق ابراهيم دياب أن مخطط القابون السكني الجديد اصبح بمرحلته النهائية، وسيتم عرضه على اللجنة التنظيمية الخاصة التي تضم خبراء من المحافظة والجامعة والوزارات المعنية لاستلامه وفي حال عدم وجود ملاحظات سيتم السبر بإجراءات إصداره.

وبيّن دياب في حديث اذاعي إلى أن المخطط سيسير بإجراءات التصديق بدءاً من المكتب التنفيذي للمحافظة ومن ثم يصدر عن مجلس المحافظة ويعطى فترة شهر للاعتراض عليه ومن ثم يتم تصديقه من وزارة الاشغال العامة والاسكان، ومع صدور دراسة الجدوى الاقتصادية يتم السير به وفق القانون 10.

وأشار إلى أن التأخر عن موعد إصدار المخطط الذي كان من المقرر في بداية العام الحالي، كان بسبب اضافة منطقة من برزة للمخطط بمساحة 10 هكتارات، إضافة لتعديل منطقة محطة القطارات حيث تم اخراجها من المخطط لتصبح قرب البانوراما بمدينة حرستا.

وأضاف بأن المخطط وضع وفق أسس التخطيط المعماري الحديث ووفق أحدث الكودات العالمية لتأمين أفضل الخدمات والبنى التحتية، وأن المخطط هو مصور متكامل تمت فيه مراعاة خصوصية منطقة القابون القديمة والمناطق المرخصة والمنظمة سابقاً، حيث أن المخططان التنظيميان لكل من القابون السكني والصناعي تتضمن تحويلها إلى منطقة سكنية تجارية خدمية ستضم إضافة إلى الأبراج السكنية، مبان استثمارية ومشاف ومراكز تجارية.