شركة الطرق والجسور تباشر بتنفيذ مشروع بناء 10 أبراج سكنية بالديماس لمؤسسة الإسكان بكلفة تصل لنحو 4.6 مليار ليرة.

شركة الطرق والجسور تباشر بتنفيذ مشروع بناء 10 أبراج سكنية بالديماس لمؤسسة الإسكان بكلفة تصل لنحو 4.6 مليار ليرة.

إعمار سورية :

 

باشرت " الشركة العامة للطرق والجسور " بتنفيذ مشروع بناء 10 أبراج سكنية في منطقة الديماس بريف دمشق، بكلفة تقديرية تصل لنحو 4.6 مليار ليرة.

وأشار مصدر في الشركة أنها حصلت على المشروع بناء على مناقصة أعلنتها " المؤسسة العامة للإسكان "، مبيناً أن مدة التنفيذ عامين سيتم خلالها تسليم المباني جاهزة مع كسوة داخلية 80%.

وأكد أن الأبراج السكنية تضم ثلاثة نماذج يختلف ارتفاعها وعدد الشقق فيها، حيث يتراوح الارتفاع ما بين 8 إلى 13 طابق ويتراوح عدد الشقق في الطابق الواحد بين 4 إلى 5 شقق.

وبيّن أن خطة عمل الشركة للعام الحالي تشمل تنفيذ مشاريع بكلفة 25 مليار ليرة مع إمكانية زيادة القيمة في حال وجود جبهات عمل جديدة لدى الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن خطة العام الماضي كانت 21 مليار ليرة ووصل المنفذ إلى 31 مليار ليرة.

وتعمل الشركة على أعمال الهدم وترحيل أنقاض المباني في عدة مناطق في ريف دمشق وحلب، وباشرت بتنفيذ مشروع تجريبي لتدوير الأنقاض في مدينة حرستا ولازال المشروع بحاجة لبعض التطوير للحصول على مواد قابلة للاستخدام في عملية الإنشاءات.

وأنهت الشركة مؤخراً، أعمال الصيانة والتأهيل للمباني في صومعة الحبوب في عدرا بريف دمشق والتي تعتبر أكبر صومعة في سورية من الطاقة التخزينية وصومعة تل بلاط بحلب، بتكلفة إجمالية للصومعتين 1.27 مليار ليرة.

وتمتلك الشركة 14 مجبلاً لإنتاج المجبول الزفتي و15 مجبلاً لإنتاج المجبول البيتوني و8 كسارات للمواد الحصوية، إضافة لعدد كبير من الآليات والكوادر الهندسية والفنية.

الاقتصادي