بيتنجانة : موردو غذاء عالميون أبدوا اهتمامهم بالمنتجات السورية في معرض جلفود دبي

بيتنجانة : موردو غذاء عالميون أبدوا اهتمامهم بالمنتجات السورية في معرض جلفود دبي

إعمار سورية - خاص: 

 

أكد عضو لجنة التصدير المركزية في اتحاد غرف التجارة السورية طوني بيتنجانة أن المشاركة السورية في معرض جلفود بدورته الخامسة والعشرين كانت جيدة جداً، ورسخت مكانة المنتج الزراعي السوري عالمياً.

وأشار بيتنجانة في حديثه لموقع إعمار سورية، إلى أن المعرض كان منصة قوية لعرض المنتجات الغذائية السورية وفهم متطلبات الزبائن في مختلف دول العالم، واكتساب نظرة ثاقبة للأسواق والتواصل مع الزبائن بما يساعد على تطوير الصناعات الغذائية والزراعية وتربية اللحوم والاسماك.

وبيّن أن معرض جلفود بدورته الأخيرة أظهر اهتمام جديد كبير من عدد من الموردين العالمين بالسوق السوري، لضمان الأمن الغذائي وهذا ما سيكون له انعكاس ايجابي على الصناعة الغذائية في سورية.

وأضاف بأن المعرض رسخ مكانة المنتج الزراعي السوري عالمياً، وظهر ذلك من خلال اهتمام عدد من الزبائن المهمين بهذا المنتج، منهم على سبيل المثال شركة طيران الإمارات التي زارت عدد من الأجنحة السورية.

وبيّن أن سوق الغذاء العالمي تأثر بما يحدث في العالم ، حيث أن هنالك تأخر بالسفن المحملة بالمواد الغذائية في الموانئ الصينية بسبب العطلة وفيروس كورونا ، كما هناك تاثيرات اخرى من ارتفاع بورصة أسعار بعض المنتجات او انخفاض اخرى.

وتوجه عضو لجنة التصدير بالشكر للحكومة على تسهيل اجراءات استيراد المواد الغذائية الرئيسية للسوق السوري وهو ما سيؤدي إلى تأمين كامل احتياجات السوق خلال شهر رمضان المقبل، كما أن هنالك جهد كبير من الحكومة لتعزيز قدرة المنتج والمصدر السوري على المنافسة خارجياً.

وشهد معرض جلفود الذي اختتم بالأمس مشاركة اكثر من ٢٢ شركة في اجنحة متساوية المساحة تحت العلم السوري، بالاضافة إلى شركات اخرى باجنحة مستقلة، وتنوعت اختصاصات الشركات لتشمل قطاع زيت الزيتون والمعلبات والمجففات والقهوة وشوكولا والقمردين و العدس وكان هنالك عشرات آلاف الزوار لها.