مجلس محافظة دمشق يوصي باستثمار المدارس الحكومية بعد انتهاء الدوام

مجلس محافظة دمشق يوصي باستثمار المدارس الحكومية بعد انتهاء الدوام

إعمار سورية :

أوصى مجلس "محافظة دمشق" خلال اجتماعه اليوم، بضرورة استثمار المدارس الحكومية بعد انتهاء الدوام فيها، وبما ينعكس على بالفائدة على المدرسة والعاملين فيها.

وأشار رئيس المجلس خالد الحرح إلى وجود دراسة يتم العمل عليها، تتضمن استثمار كامل جغرافية المدرسة منها استثمارها كمعهد أو مدرسة خاصة بعض الظهر، واستثمار الباحات كملاعب رياضية بعد تجهيزها بالشكل المناسب.

بدوره أكد عضو المجلس يوسف قصيباتي على ضرورة تفعيل الاستثمار بشكل كامل في دمشق بما فيها المدارس، داعياً إلى عقد ملتقى خاص للاستثمار بمدينة دمشق للاستفادة من غالبية أملاك المحافظة واستثمارها بالشكل الأمثل.

وردّاً على ذلك أوضح مدير تربية دمشق غسان اللحام أنهم جاهزين لدراسة أي فكرة في هذا المجال حال ورودها إليهم، مبيناً وجود 3 مدارس في منطقة مشروع دمر قيد الافتتاح تم عرضهم للاستثمار نتيجة عدم حاجة المنطقة إلى المدارس حالياً.

وشهدت الجلسة شكاوي متعددة حول المدارس الخاصة، حيث أشار عضو المجلس محمد زند الحديد إلى الواقع السيء للتدريس في العديد منها حيث ينح الطالب مهما كان مستواه مطالباً بتشكيل لجنة من التربية لسبر الطلاب، كما طالب عدد من الأعضاء بوضع حد لارتفاع الأقساط الغير مبرر.

وأصدرت "وزارة التربية" قبل أشهر قراراً بمنع رفع الأقساط المدرسية للعام الدراسي الحالي، ولكن وبحسب عدد من أهالي الطلاب أكدوا أن غالبية المدارس رفعت أقساطها التي وصلت لأرقام فلكية خارجة عن قدرة النسبة الأكبر من المواطنين.

ولا يخضع تحديد الأقساط في المدارس الخاصة إلى قيود من الوزارة، حيث تقوم كل مدرسة بوضع تسعيرة بناء على ما تقدمه من خدمات للطلاب، مع ضرورة تصديق التسعيرة من قبل الوزارة.

الاقتصادي - وائل الدغلي