مجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي

مجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي

إعمار سورية :

 

وافق مجلس محافظة دمشق وبالإجماع على إعلان المخطط التنظيمي التفصيلي رقم / 104 / لمنطقة مدخل دمشق الشمالي (منطقة القابون الصناعي) لتعديل الصفة العمرانية للمنطقتين العقاريتين ( قابون – حرستا ) من / C/ زراعة داخلية ومناطق منظمة / G4/ مناطق صناعية إلى / أ / مناطق قيد التنظيم وفق الحدود المبينة على المصور والمخطط التنظيمي التفصيلي ومنهاج الوجائب ونظام البناء الملحقين بالمخطط، وذلك خلال جلسة استثنائية عقدها مجلس المحافظة صباح يوم الأربعاء بتاريخ 19 / 6 /2019 في مبنى المحافظة برئاسة الدكتور أحمد نابلسي نائب رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس.

وبموافقة المجلس بالإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي سيعلن المخطط للعموم خلال شهر لاستقبال الاعتراضات ومن أصحاب الحقوق وأهالي المنطقة حيث تنعقد بعدها اللجنة الإقليمية برئاسة محافظ دمشق لدراسة الاعتراضات ومعالجتها وتعديل الدراسة وفق الاعتراضات المحقة بعدها يرفع المخطط إلى المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الذي بدوره يرفعه إلى وزارة الإدارة المحلية للعمل على تصديق المصور التنظيمي للمنطقةالمذكورة وفق القانون " 10 " لعام 2018.

ويأتي الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون ضمن خطة وضعتها محافظة دمشق في تشرين الثاني من عام 2018 لتنظيم مناطق السكن العشوائي المحيطة بالمدينة دون وضع مواعيد محددة لتنفيذ أي من هذه المناطق بعد إعداد مخططاتها.

وجاء في الخطة البدء بوضع مصور لبرزة والقابون وجوبر في 2018 ينتهي خلال 2019، فيما يبدأ وضع مصور لمنطقة التضامن (دف الشوك وحي الزهور) والزاهرة ونهر عيشة بـ2019 - 2020، ثم سفح قاسيون متضمنةً منطقة ركن الدين والمهاجرين ومعربا في 2020 - 2021.

وتضمنت الخطة أيضاً وضع مصور لمنطقة الدويلعة والطبالة في 2021 - 2022، تليها منطقة المزة 86 ومخالفات دمر خلال 2022 وحتى 2023، وأخيراً استملاك المعضمية في 2023 وتنتهي بـ2024.

كما وافق المجلس وبالإجماع على تفويض شركة دمشق الشام القابضة المساهمة المغفلة بتكليف احدى شركات الادارة التابعة لها بمهام إدارة المناطق التنظيمية في محافظة دمشق وتنفيذها والاشراف عليها وابرام كافة العقود اللازمة