اتحاد المصدرين والمستوردين العرب ينظم ملتقى التبادل الاقتصادي العربي بدمشق قريباً

اتحاد المصدرين والمستوردين العرب ينظم ملتقى التبادل الاقتصادي العربي بدمشق قريباً

إعمار سورية :

أعلن المكتب الاقليمي لـ"اتحاد المصدرين والمستوردين العرب" في سورية عن إقامة "ملتقى التبادل الاقتصادي العربي" في 24 نيسان الجاري بـ"فندق الداماروز" بدمشق.

وأكد عضو مجلس إدارة المكتب وعضو مجلس إدارة "غرفة تجارة دمشق" حسان عزقول، أن الملتقى يهدف إلى تفعيل التكامل الاقتصادي العربي ومناقشة سبل تحسين حجم التجارة البينية بين الدول العربية.

وبيّن أن الملتقى يسعى لفتح فتح أسواق عربية جديدة ووضع سياسة تكاملية بين جميع القطاعات الاقتصادية العربية، وذلك دعماً للمنتجات السورية القابلة للتصدير، وإظهار سورية كمنطقة استثمارية مهمة وسوق متعطش للاستثمار في المرحلة المقبلة.

وسيتضمن الملتقى، تبادلاً للخبرات وتوسيع دائرة العلاقات الاقتصادية العربية ومناقشة المشاريع الحالية والمستقبلية، مع رفع القدرات التنافسية للقطاعات الإنتاجية الاقتصادية، كما سيناقش إنشاء مركز معلومات اقتصادي شامل متكامل لكافة القطاعات الاقتصادية.

وسيشارك بالملتقى "مجلس الوحدة الاقتصادية العربية" وهو الجهة الراعية للملتقى، إضافة لممثلي الجهات الحكومية وغرف الصناعة والتجارة في سورية والدول العربية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

والمكتب الإقليمي لـاتحاد المصدرين والمستوردين العرب" في سورية، هو هيئة عربية دولية غير ربحية، تأسس في دمشق عام 2008 بموجب مرسوم جمهوري، ويرأس مجلس إدارته  حسن جواد ويضم المجلس عدداً من رجال الأعمال من عدة قطاعات منهم عماد القباني وفؤاد عاصي.

الاقتصادي - وائل الدغلي