برلماني أردني : أمريكا تهدد التجار والصناعيين الذين يتعاملون مع سورية

برلماني أردني : أمريكا تهدد التجار والصناعيين الذين يتعاملون مع سورية

إعمار سورية : 

أكد عضو " مجلس النواب الأردني" عبد الكريم دغمي أن الملحق التجاري الأميركي لدى الأردن بنجامين ثومسون اجتمع مع تجار وصناعيين أردنيين وحذرهم من التعامل مع سورية، واصفاً تصرف الملحق بـ"الأرعن".

وأكد رجل أعمال أردني لم يكشف عن اسمه أن الملحق التجاري هدد الشركات الأردنية وأي شركات أخرى تتعامل مع سورية، بمنعها من التعامل مع الولايات المتحدة، وحظر تحويلاتها المالية عبر البنوك بالدولار، حسبما نقله عنه موقع "العربي الجديد".

وأضاف رجل الأعمال أن الملحق التجاري أكد لهم أن العقوبات على سورية ستكون مشددة متوقعاً تطبيقها خلال الأسابيع المقبلة، وستشمل كافة التعاملات الاقتصادية مع سورية، بما فيها مشاريع إعادة الإعمار.

وقال الملحق التجاري، بحسب ما نقله رجل الأعمال، إنه ربما يُسمح للشركات الأردنية بالتعاملات التجارية الإنسانية فقط التي تهم الشعب السوري مثل الأغذية، بعد الحصول على إذن خاص من الحكومة الأميركية.

بدوره، اعتبر رئيس "جمعية المصدرين الأردنيين  عمر ابو وشاح أن تشديد العقوبات على سورية سيؤدي إلى آثار سلبية كبيرة على الأردن من الناحية الاقتصادية، خاصة وأن صادرات البلاد تواجه معاناة في الدخول إلى العراق وفلسطين وغيرها.