مجلس الوزراء يقر خطة لتأمين مساكن للمواطنين بأسعار مقبولة وبالتقسيط

مجلس الوزراء يقر خطة لتأمين مساكن للمواطنين بأسعار مقبولة وبالتقسيط

إعمار سورية : 

وافق مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم على خطة متكاملة للسكن وفق نموذج "السكن الاقتصادي" قدمتها وزارة الأشغال العامة والإسكان تتضمن الوصول للاكتتاب على 100 ألف شقة سكنية في جميع المحافظات.

وبيّن المجلس في بيان له أن الشقق ستكون بأقساط مدروسة وتصاميم تراعي الشروط العمرانية والبيئية بمشاركة هيئة الاستثمار والتطوير العقاري والمؤسسة العامة للإسكان واتحاد التعاون السكني وذلك بعد إعلان الاكتتاب مؤخرا على 12/ ألف شقة كمرحلة اولى .

وأعلنت "المؤسسة العامة للاسكان" الاسبوع الماضي عن فتح باب الاكتتاب على مشروع الادخار من أجل السكن بعدد شقق إجمالي يبلغ 12,200 شقة موزعة على 8 محافظات.

وبحسب الإعلان الصادر عن المؤسسة، فإن العدد الأكبر من الشقق سيكون بمنطقة معرونة في ريف دمشق بعدد 3,500 شقة ونفس العدد في المدينة الصناعية بحلب و2,000 شقة في حمص غرب طريق دمشق.

وتتراوح المساحة الوسطية للشقة من 40 إلى 60 متر مربع، وبكلفة تقريبية تصل إلى 7.5 مليون ليرة وسيتم تحديدها النهائي عند التخصيص، ويتوجب على من يرغب بالاكتتاب تسديد مبلغ تأمين قدره 500 ألف ليرة ومن ثم دفع 1.3 مليون ليرة كدفعة أولى.

وسيقوم من يقبل اكتتابه على الشقة بتسديد قسط شهري مقداره 20 ألف ليرة، وبحسب الإعلان فإن مستوى الاكساء سيكون جيد وسيتم التسليم بإكساء جزئي بنسبة 80%.