نصائح ذهبية من خبراء العقارات لكيفية بيع العقارات في سوريا بأسرع وقت و أنسب سعر 

نصائح ذهبية من خبراء العقارات لكيفية بيع العقارات في سوريا بأسرع وقت و أنسب سعر 

إعمار سورية : 

التسويق العقاري موضوع يعاني منه عذذ كبير من الناس، فإذا كنت تملك عقارات للبيع في سوريا فإن أغلب محاولاتك ستبوء بالفشل لسببين :

 

الأول هو عدم إيجاد الزبون المهتم و الثاني هو التبخيس بالسعر.

قام فريق تطبيق أسواق المختص بالعقارات بدراسة واقعية للسوق السوري كما قام بمقابلة عدد كبير من الخبراء و المختصين العقاريين و اجراء عدد من الإحصائيات ليتوصل إلى ثمان نصائح ذهبية لعرض عقارك سواء كان منزل للبيع أو للأجار والرهن في حلب أو في دمشق او أي محافظه سورية أخرى.

أولا- إفراغ العقار: تخلص من كافة الأشياء التي تشغل مساحات في العقار وفائضة عن حاجتك و ضعهم في السقيفة أو أعطهم لصديق و ذلك لأن المشتري يحب أن يتخيل كيف سيكون شكل العقار إذا انتقل إليه فمن الأفضل أن تساعده على رؤية المساحات في المنزل. وان كان بإمكانك أيضا إزالة المفروشات الكبيرة التي تشغل مساحات واسعة في المنزل وتبديلها بمفروشات اصغر حجماً فيستحسن القيام بذلك.

 

ثانيا- الدهان: قم بدهان الجدران لتعطي إنطباع أولياً جيدا.فإذا كان لونها باهتاً أو فيه تقشير فإن ذلك يشعر الزبون بأن العقار مهمل ولا يتم الإعتناء به.

قم بدهن الباب الخارجي لتسهل عملية الإنتقال للساكن الجديد و ترغيبه أكثر بالمنزل و حسب خبراء السوق العقاري فإن الكثير من الزبائن يرفضون رؤية منزل احيانا فقط لانهم لاحظو في الصور تشققات على الجدران.

 

ثالثا- إصلاحات وتنظيف: قم بكافة الإصلاحات الصغيرة داخل المنزل كإصلاح حفر الحائط و البلاط المتكسر لأن المشتري يرغب بالإنتقال لبيت جاهز دون إجراء أي تصليحات. قم أيضا بتنظيف المنزل وأجعله ناصعاً لامعاً و هكذا سيبدو المنزل جذاب و مرغوب أكثر.

 

رابعا- الصور: وهو الجزء الأهم من عملية البيع العقاري و حيث تعد الصور العامل الأهم بالتسويق العقاري لكونها أول عامل جذب للزبون  و خصوصا أن معظم العقارات يتم تسويقها عبر مواقع و تطبيقات الإنترنت ف كل ما زادت الصور زادت معه جاذبية إعلانك و زادت ثقة الزبائن بالعرض (الكل يريد رؤية عرض جميل مع صور و شرح مفصل) و بالتالي زيادة الدخول الى إعلانك و الاتصال بك فاحرص على أخذ صور نظيفة و بدقة عالية للعقار، حيث أنه وبحسب خبراء العقارات فإن رؤية صور العقار تزيد من رغبة الزبون في استكشافه و ترفع احتمالية بيعه بنسبة 5 مرات على الأقل، أما اذا كان العقار بدون صور ف سيتم إهماله من قبل الزبائن حتى لو كان العقار المعروض ذو قيمة عالية. فإذا كنت تملك بيوت للبيع في حمص أو أي مدينة سورية أخرى يفضل أن تنشر صور العقار سواء كنت تريد بيعه عن طريق المالك مباشرة عبر مواقع او تطبيقات الإنترنت أو عن طريق مكتب عقاري.

 

 

 

خامسا: سوق العقارات في سوريا بمر بمرحلة إعادة هيكلة و يتعرض لموجة جديدة من التحديث ستجعله بمستوى البلدان الأخرى فطرق التسويق التقليدية والتي انقرض معظمها في بلدان العالم الأخر كالتسويق عبر الفيسبوك أصبحت قديمة و متعبة و لا تأتي بالنتائج المرجوة و ذلك لعدة أسباب و أهم سبب هو خوارزمية الفيسبوك فعند عرضك للعقار على الفيسبوك سيتم عرضه على نسبة لا تتجاوز ال 2 بالمية من المشتركين بالصفحة أو المجموعة التي يتم العرض عليها و بالتالي هناك احتمالية خسارة عدد كبير من الزبائن المحتملين لأنهم فقط لم يروا اعلانك، و السبب الثاني هو عدم التنظيم, مثال عن ذلك : اذا  كان الشخص يرغب بالبحث عن  بيوت للأجار و الرهن في حلب أو بيت للبيع في دمشق في منطقة الميدان او مزارع للبيع في حماه أو شقق للايجار اليومي في سوريا  ف سيضطر للبحث و التصفح بين العديد من العروض المختلفة في عدد المدن المختلفة و المناطق الأخرى و إضاعة كمية كبيرة من الوقت لتحصل على عقارين أو ثلاث بالمنطقة المطلوبة مع احتمالية أنه قد تم بيعهم. فبالمحصلة يفضل أن تنشر عقارك في أحد التطبيقات الجديدة التي تنظم العقارات حسب المدن و حسب المناطق لكي تجد طلبك بسرعة أكبر أو يجدك زبونك فوراً.

 

يعد موقع و تطبيق أسواق هو التطبيق الرائد في مجال العقارات بسوريا حيث يتم زيارته من قبل آلاف المستخدمين يوميا من كافة المدن السورية

حمل التطبيق من الرابط التالي اضغط هنا

او تصفح الموقع من الرابط التالي اضغط هنا

سادسا: العنوان القوي: عند نشرك إعلان للعقار على تطبيق أسواق احرص على كتابة عنوان ملفت للنظر لأنه الشيء الثاني الذي يقوم بلفت نظر الزبون بعد الصور فإذا كنت تملك عقارات للبيع في طرطوس فبإمكانك كتابة عنوان ك "عقار جميل في طرطوس بسعر جيد" لزيادة عدد مرات الدخول لإعلانك و بالتالي زيادة احتمالية البيع.

سابعا: اعرض عقارك لأكبر عدد من الناس لزيادة فرص البيع

أفضل طريقة هي عن طريق عرض العقار في منصة كبيرة و منظمة كمنصة تطبيق أسواق التي يتصفحها من قبل آلاف الزوار يوميا و ستتفاجئ بعدد المكالمات و الرسائل التي ستأتيك من الزبائن المحتملين الراغبين بشراء او استئجار عقارك

ثامنا: تسعير العقار:  نظراً لللغموض الكبير في أسعار العقارات في سوريا بسبب تقلبات سعر الصرف و قلة طلب العقارات في السوق السورية وجد الخبراء والمختصين أن أكثر الطلبات تكون على بيوت رخيصة للبيع سواء في دمشق وريفها وباقي المحافظات السورية

 لذلك يستحسن عدم المبالغة في السعر و عدم التبخيس فيه الوقت ذاته و للوصول لهذه المعدل يفضل إستخدام  تطبيق وموقع أسواق لتسعير كأساس لتسعير عقارك لوجود عدد كبير من الإعلانات في كافة المدن والمناطق السورية حيث بإمكانك المقارنة وإستخدام متوسط السعر لتسعير عقارك .

حمل التطبيق من الرابط التالي اضغط هنا

او تصفح الموقع من الرابط التالي اضغط هنا