ماجد الفطيم الإماراتية تستعد لتنفيذ  مشروعها الضخم " خمس شامات " في يعفور الذي تصل كلفته لمليار دولار

ماجد الفطيم الإماراتية تستعد لتنفيذ مشروعها الضخم " خمس شامات " في يعفور الذي تصل كلفته لمليار دولار

إعمار سورية :

 

أعلنت “شركة ماجد الفطيم” أنها استحصلت مؤخراً على الموافقات الخاصة بالبدء بتنفيذ بعض مرافق البنى التحتية الضرورية لتطوير مشروع “خمس شامات” في منطقة الصبورة غربي مدينة دمشق.

وبناء عليه تتمكن الشركة لاحقاً – على نفقتها الخاصة وتبعاً لإستحصالها على الموافقات اللازمة – من استكمال أعمال البنى التحتية المتعلقة بزراعة وتنسيق وتشجير واجهة المشروع على طرفي أوتوستراد دمشق – بيروت الدولي، إضافةً إلى أعمال الربط الطرقي للمشروع مع الأوتوستراد والعقدة الطرقية للمحلق الشمالي.

وأعلنت “ماجد الفطيم” بأنه مع انطلاق أعمال البنى التحتية، تأمل الشركة في أن تساهم الأجواء الإيجابية السائدة في تذليل الصعوبات التي لا تزال تشكل عائقاً أمام استيراد المواد الضرورية لتطوير مشروعها بمواصفاته العالمية، وتحول دون إجراء التحويلات المالية اللازمة لإنشاء وإدارة مشاريع بحجم مشروع “خمس شامات”

يقع المشروع في منطقة يعفور/الصبورة على أوتستراد دمشق- بيروت، والذي يبعد 17 كم غرب دمشق ويمكن الوصول إليه بسهولة من وسط المدينة خلال 20 دقيقة فقط. وسيشغل المشروع مساحة 1 مليون متر مربع تضم اكبر مركز تسوق وترفيه في سورية، كما سيتضمن مجموعة من الفنادق وساحة عامة ومنتزهات ومطاعم ومكاتب تجارية وشقق سياحية.

وقدرت كلفة المشروع حين إطلاقه بمليار دولار امريكي.

المصدر : الاقتصادي