بدءاً من صباح الغد هطولات مطرية غزيرة على دمشق وتحذير من السيول

بدءاً من صباح الغد هطولات مطرية غزيرة على دمشق وتحذير من السيول

إعمار سورية :

 

 تعم الهطولات كافة المناطق بكميات جيدة، وتكون الهطولات غزيرة جدا على محافظات دمشق وريفها والقنيطرة وادلب وحلب والغاب والمرتفعات الساحلية الوسطى والشمالية اضافة لمناطق البادية الشمالية مع تحذير من تشكل السيول .

حالة قوية من عدم الاستقرار تؤثر على المنطقة يومي الأربعاء والخميس بفعالية جوية جيدة الى قوية نتيجة تدفق رياح مدارية عالية الرطوبة على الطبقات العليا مصدرها غرب أفريقيا ورطوبة مدارية سطحية مصدرها بحر العرب حيث تكون الفعالية كالتالي :

ومع ساعات الصباح الباكر تبدأ الفعالية الجوية على شكل زخات رعدية بدء من المنطقة الجنوبية وتمتد تدريجيا لتشمل معظم مناطق البلاد خلال ساعات الظهيرة والعصر حيث تكون الهطولات محلية الطابع بشكل عام ومترافقة بالعواصف الرعدية القوية وتساقط حبات البرد أحيانا كما يتوقع أن تتشكل السيول المحلية تبعا للخلايا الرعدية .

وابتداء من مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس جبهة ماطرة بغزارة تدخل البلاد وهطولات غزيرة ستعم معظم المناطق ولا سيما المناطق الداخلية وأجزاء من البادية تستمر حتى ساعات الصباح.

ونهار الخميس تضعف الفعالية بشكل واضح مع استمرار الهطولات بشكل متقطع على المناطق الشرقية والشمالية حتى ساعات الظهيرة لتستقر الأجواء نسبيا على معظم المناطق.

وفي يومي الجمعة والسبت تتأثر سورية بمنخفض جوي متوسط الفعالية وهطولات تعم المناطق الساحلية والداخلية نتحدث عنه لاحقا.

خبراء طقس سورية

.