مجلس إدارة جديد لجمعية أصدقاء دمشق برئاسة مازن حمور

مجلس إدارة جديد لجمعية أصدقاء دمشق برئاسة مازن حمور

إعمار سورية - خاص: 

انتخب مجلس إدارة جمعية أصدقاء دمشق خلال جلسته الأولى التي عقدت اليوم، رجل الأعمال مازن حمور رئيساً له بعد أن كان يشغل منصب عضو مجلس إدارة خلال السنوات الماضية.

وبحسب ما نشرته صفحة الجمعية على الفيسبوك، فقد انتخبت السيدة أمل محاسن نائب لرئيس مجلس الإدارة، بعد أن شغلت منصب أمين السر ورئيس الجمعية لسنوات طويلة، كما انتخب السيد غسان شاهين أميناً لسر الجمعية والسيد مازن نويلاتي خازناً.

وشملت عضوية المجلس الجديد الذي انتخب خلال اجتماع الهيئة العامة الذي عقد في 19 أيار الماضي كل من، الدكتور سليم دعبول والمحامي أحمد وليد منصور والسيدة سامية النحاس والدكتور نادر شغليل والدكتور عرفان البزرة والمحامي نبيل قزح والأستاذ سامي الدبس. 

يذكر أن ، "جمعية أصدقاء دمشق" هي إحدى الجمعيات الأهلية في دمشق (N.G.O’s)،  تأسست خلال 1977 وشهرت برقم 1025 تاريخ 23/3/1977، وكان الهدف من إنشائها العمل على حماية دمشق وآثارها وأوابدها التاريخية، وتراثها، ومحيطها الحيوي، والمحافظة على طابعها، والعمل على تجميلها، من خلال التعاون مع الجهات الحكومية المختصة. 

وتلاقي "جمعية أصدقاء دمشق" منذ تأسيسها تجاوب المواطنين والجهات المسؤولة المتفهمة لأهدافها وتطلعاتها، وتضم الجمعية في عضويتها ما ينوف عن ألف ومئة عضو، من المهندسين، والأطباء، والمحامين، وأساتذة الجامعات، والمدرسين، والمثقفين الآخرين، بينهم عدد من الوزراء والمسؤولين في مختلف جهات الدولة.