شركة مسارات تطلق أول معرض افتراضي للتوظيف قريباً

شركة مسارات تطلق أول معرض افتراضي للتوظيف قريباً

إعمار سورية - خاص:

 

أعلنت شركة مسارات لتنظيم المؤتمرات والمعارض عن إطلاقها المعرض الافتراضي للتوظيف وفرص العمل JOBEX ابتداء من 22 وحتى 29 تشرين الثاني الجاري.

وأشار المدير العام للشركة أنس ظبيان في تصريح لموقع "إعمار سورية"، أن فكرة إقامة المعرض بشكل افتراضي لأول مرة جاء بناء على دراسة لتحقيق أكبر فائدة من المعرض للشركات وللباحثين عن فرص العمل ضمن الظروف الحالية، وهو ما سيتم من خلال الشكل الجديد للمعرض.

وأوضح أن عدد الشركات التي ستشارك ضمن المعرض الافتراضي سيصل لأكثر من 50 شركة من مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية،  وسيتمكن الباحثون عن فرص للعمل من كافة المحافظات السورية من التقدم للوظائف، بينما سابقاً كان التقدم فقط للقاطنين في دمشق حيث يقام المعرض.

وأضاف ظبيان، تم تجهيز منصة إلكترونية للمعرض ستطلق بشكل رسمي مع افتتاحه، وسيقوم الباحث عن فرصة عمل بالدخول لها بكل سهولة والبحث عن طريق اختصاصه الجامعي عن كافة الفرص المطروحة من الشركات ضمن هذا الاختصاص.

وبيّن أن هنالك إقبال جيد من الشركات على المشاركة بالمعرض ومن مختلف المحافظات حيث ان الشكل الجديد لا يتطلب أعباء السفر والأقامة عليها وهو امر كان يقلل من مشاركتها في المعارض السابقة، وبالتالي يزيد من فرص العمل لتشمل كل المحافظات السورية.

ونُظمت الدورة الأولى من معرض التوظيف وفرص العمل "جوبكس" خلال تشرين الأول 2016  بصالة الجلاء في دمشق، بينما أقيمت الدورة الثانية في صالة تشرين الرياضية خلال نيسان 2017، ولم تنظم دورة له في 2018 اثر قرار نقل المعارض خارج دمشق ما أدى حينها لعزوف معظم الشركات عن إقامة معارضها، وفي نيسان من العام الماضي أقيمت الدورة الاخيرة للمعرض.