مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون جديد للمقاولين يناسب مرحلة إعادة الإعمار

مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون جديد للمقاولين يناسب مرحلة إعادة الإعمار

إعمار سورية - خاص:

ناقش مجلس الوزراء اليوم مشروع القانون الجديد الناظم لعمل نقابة المقاولين بما يسهم في رفع سوية مهنة المقاولات وتشجيع المقاولين على إحداث شركات منافسة للمساهمة بمرحلة إعادة الإعمار واستخدام التقنيات الحديثة في تنفيذ المشاريع.

 وأوضح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف في تصريح للصحفيين عقب الجلسة أن مشروع قانون نقابة المقاولين الذي ناقشه المجلس يلبي متطلبات المرحلة القادمة ويأتي ضمن خطة الدولة لتحديث منظومة التشريعات، مبيناً أن مشروع القانون تضمن مواد تسهم في إيجاد إجراءات تتسم بالمرونة وتعطي صلاحيات واسعة لتطوير عمل النقابة.

كما يتضمن مشروع القانون التشجيع على إحداث شركات منافسة إضافة إلى حث الشركات على تطوير عملها بحيث تستخدم تقنيات البناء الحديث وتطور أدوات التنفيذ الحالية في عملية البناء بما يختصر الوقت والتكلفة.

وفي شباط الماضي، انتخبت نقابة مقاولي الإنشاءات في سورية خلال مؤتمرها الانتخابي الاستثنائي المهندس أيمن ملندي رئيساً لمجلس إدارتها، كما تم انتخاب مجلس جديد للنقابة. 

وينظم عمل نقابة المقاولين، القانون 9 لعام 2014 وهو قانون نقابة مقاولي الإنشاءات والذي حل بديلاً عن القانون رقم 2 لعام 2006.