محافظة دمشق : التريث بمخطط تنظيم اليرموك بعد كم هائل من الاعتراضات

محافظة دمشق : التريث بمخطط تنظيم اليرموك بعد كم هائل من الاعتراضات

إعمار سورية :

أكد مدير التخطيط والتنظيم في محافظة دمشق، ابراهيم دياب على صدور قرار عن رئاسة مجلس الوزراء معطوف على كتاب وزارة الخارجية والمغتربين رقم 344 بتاريخ 27\7\2020 وهيئة اللاجئيين الفلسطينيين رقم 1721 تاريخ 19\7\2020 بالموافقة على التريث بمصوّر تطوير مخيم اليرموك وقال ربما نتريث بإعادة النظر فيه كلياً أو إلغائه أو الحفاظ على المصور السابق.

 

وتابع ضمن برنامج مين المسؤول مع حازم عوض: لقد تلقينا اعتراضات كثيرة من اهالي اليرموك وتعتبر أكثر اعتراضات على مخطط تمظيمي بتاريخ سورية.

 

وعن القابون الصناعية، أوضح دياب أن المخطط الخاص بالمنطقة تصدّق، والان نحن بصدد أخذ موافقة اخيرة من رئاسة مجلس الوزراء للمباشرة بعمل لجان الوصف والتقييم بعد دراستنا للمخطط والاعتراضات، أما بالنسبة للقابون السكني فقد صدر قرار مجلس المحافظة لاعلان المصور وسجلت اعتراضات وجاري فرزها ليتم دراستها وتحويلها الى اللجنة الاقليمية ومتابعة الاجراءات اللازمة بحسب المرسوم 5 لعام 1982 بتعديلاته.

وأضاف أن المصوَّر يحافظ على البنية القديمة والذاكرة التاريخية للقابون السكني وبذات الوقت تأمين الخدمات التي كانت في السابق مفقودة وذلك طبقا للمواصفات التنظيمية العالمية.

ميلودي اف ام