محافظ دمشق : دراسة لمنح تراخيص إدارية مؤقتة بدلأً من الدائمة للمحال التي لم تستوفي الشروط

محافظ دمشق : دراسة لمنح تراخيص إدارية مؤقتة بدلأً من الدائمة للمحال التي لم تستوفي الشروط

إعمار سورية :

أكد محافظ دمشق عادل العلبي أن المحافظة قامت بتشكيل لجان لمعالجة بعض القضايا العالقة التي تهم المواطن كالترخيص الإداري، حيث تتم دراسة منح ترخيص مؤقت لأصحاب المحلات التي لاتستوفي شروط الحصول على الترخيص الدائم.

وأوضح المحافظ خلال افتتاح أعمال "مجلس محافظة دمشق"، إلى أن بعض المحلات لديها مخالفات قديمة كوجود سقيفة أو تجاوز بسيط على الأملاك العامة غير مضبوط، وهذه الأمور تمنعها من الحصول على الترخيص وتعرضها لعقوبة الإغلاق.

وأشار العلبي، إلى أن الجولات التي يتم القيام بها في أحياء دمشق تتم دون علم المدراء المعنيين لعدم قيامهم ببعض الأمور التجميلية، مبيناً توجيه عدة ملاحظات لبعض المدراء من خلال هذه الجولات، مبيناً أنه من يظهر تقصيره في العمل قد يتم تغييره.

وأضاف، على أعضاء مجلس المحافظة ولاسيما أعضاء المكتب التنفيذي الاهتمام بخدمات المواطنينن ولاسيما الاحتياجات اليومية منها، والعمل على تبسيط إجراءات حصول المواطن على الخدمات التي تلزمه.

وبيّن المحافظ،  أنه تم توزيع أعضاء المكتب التنفيذي على الدوائر الخدمية الخمسة في دمشق بحيث يكون عضوان أو أكثر مسؤولين عن كل دائرة، داعياً إلى التعاون والتنسيق مع أعضاء المجلس لتنفيذ الواجبات المناطة بهم.

وطالب العلبي "مديرية تربية دمشق"، بجرد كافة المدارس التي تحتاج إلى ترميم للعمل على معالجتها فوراً وبالتنسيق مع " وزارة التربية "، لتأمين عودة هذه المدارس للعمل خلال أقرب وقت ممكن وتخفيف الضغط عن باقي المدارس.

المصدر : الاقتصادي