المركزي : عودة عمل شركات الصرافة خلال يوم السبت من كل أسبوع وتعديل ساعات دوامها

المركزي : عودة عمل شركات الصرافة خلال يوم السبت من كل أسبوع وتعديل ساعات دوامها

إعمار سورية:

أصدر حاكم "مصرف سورية المركزي" حازم قرفول قراراً ألزم من خلاله شركات الصرافة بمعاودة العمل في يوم السبت من كل أسبوع، بعد توقف ذلك خلال الفترة الماضية مع تطبيق إجراءات التصدي لكورونا.

وبحسب القرار، فقد تم تعديل دوام كافة شركات الصرافة ليعود من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، وذلك اعتباراً من صباح يوم غد 25 نيسان وحتى إشعار آخر.

وأكد المصرف على ضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات المطلوبة لضمان صحة وسلامة العاملين والمتعاملين وذلك وفقاً لخطة الطوارئ المعتمدة من قبل كل مؤسسة مصرفية.

وأعلن "مصرف سورية المركزي" في 15 آذار الماضي عن خفض ساعات الدوام الرسمي ضمن المصرف وفروعه في المحافظات، وفي المصارف وشركات الصرافة، ليصبح من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً.

وبحسب ما نشره المصرف على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، فإن خفض الساعات جاء بناء على ما قررته "رئاسة مجلس الوزراء" بخصوص اتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب حدوث أي إصابات بفيروس كورونا.

وحدّد الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا أوقات جديدة لحظر التجول ضمن المحافظة الواحدة أيام الجمعة والسبت خلال شهر رمضان، لتصبح من الـ7 والنصف مساءً حتى الـ6 صباحاً من اليوم الثاني، أسوة بباقي أيام الأسبوع.

وتأتي قرارات حظر التجول ضمن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة الشهر الماضي لمواجهة فيروس كورونا، والذي أصاب 42 حالة في سورية حتى الآن، توفي 3 منها، وشفي 6.

الاقتصادي