محروقات دمشق : من لم يحصل على البطاقة الذكية سيتمكن من الاستمرار بتعبئة البنزين بضوابط

محروقات دمشق : من لم يحصل على البطاقة الذكية سيتمكن من الاستمرار بتعبئة البنزين بضوابط

إعمار سورية :

 

أوضح مدير فرع محروقات في دمشق إبراهيم أسعد، بعض الاستفسارات المتعلقة بتطبيق البطاقة الذكية على المركبات الخاصة في دمشق اعتباراً من الخميس المقبل.

ولفت إبراهيم إلى أنه بحال لم يستطع الشخص الحصول على البطاقة بسبب الضغط على المراكز حينها يُسمح له تعبئة 30 ليتراً يومياً عبر بطاقة الماستر كارد الموجودة في المحطات.

وشدد مدير فرع محروقات بدمشق على أن سقف التعبئة اليومية سيكون 50 ليتراً ولا يمكن تجاوز الكمية لأي سبب كان حالياً، مبيّناً أنه يمكن للشخص التعبئة الساعة الـ11 مساءً ثم الحصول على 50 ليتراً أخرى الساعة 12 على اعتبار أنه دخل يوم جديد.

واستناداً لحديث أسعد، فإن الشخص الذي يتجاوز كميته المخصصة خلال النهار لن يستطيع الحصول على أي كميات إضافية سواء بالسعر المدعوم أو الحر.

وبالنسبة للسيارات غير المسجلة بأسماء أصحابها أو بحال كان مالكها مسافراً، فيمكن للشخص الحصول على البطاقة الذكية بمجرد تقديمه أوراق التأمين والميكانيك الخاصة بالسيارة، وفق ما ذكره أسعد.

ودعت وزارة النفط أمس جميع مالكي السيارات ممن لم يحصلوا على البطاقة، التوجه لأحد مراكز التسجيل في دمشق والبالغ عددها 17 مركزاً، مصطحبين معهم رخصة القيادة والتأمين الإلزامي للسيارة على أن يكون ساري المفعول.

وخصصت الوزارة للسيارات الخاصة بدمشق 450 ليتر بنزين شهرياً عبر البطاقة الذكية، فيما حددت للمركبات العامة 800 ليتر في الشهر.

المصدر: الاقتصادي