بكلفة 530 مليون ليرة انتهاء اعمال تأهيل مطعم الف ليلة وليلة وتحديد موعد الافتتاح

بكلفة 530 مليون ليرة انتهاء اعمال تأهيل مطعم الف ليلة وليلة وتحديد موعد الافتتاح

إعمار سورية :

أعلنت "وزارة السياحة" أن منشأة "مطعم ألف ليلة وليلة" على طريق المطار ، ستفتح أبوابها مجدداً مطلع أيار المقبل بعد إغلاق دام نحو 8 سنوات.

وأشارت الوزارة، أن بدء تأهيل المنشأة كان في العام الماضي وشمل نحو 75% من محتوياتها، وبلغت كلفة التأهيل نحو 530 مليون ليرة.

وتضم المنشأة 13 نقطة إطعام تشمل 5 مطاعم شتوية و3 مطاعم صيفية وصالتي استقبال، ومطعم السفينة شهريار وشهرزاد وذلك بقدرة استيعابية تصل إلى 3,200 كرسي إطعام، وتؤمن عشرات فرص العمل.

وبدأت المنشآت السياحية على طريق المطار بالعودة للعمل الصيف الماضي بعد سنوات من التوقف، حيث كان "مطعم القرية" أول منشأة تعود للعمل في تموز 2018، تلاه افتتاح عدة منشآت سياحية ومتنزهات ضمن المنطقة.

ولا تزال العديد من المطاعم قيد التأهيل وبعضها يحتاج لأموال وجهد كبير، كمنشأة "سكي لاند" التي كانت تضم صالة التزلج الوحيدة في سورية إضافة للعديد من المحلات التجارية والمطاعم والأنشطة الترفيهية، وهي بحاجة لإعادة تأهيل كامل وتحتاج لوقت طويل نتيجة الأضرار الكبيرة التي أصابتها.

كما أن "مطعم بوابة دمشق" الأكبر في المنطقة تعرض لدمار كبير بحسب المسؤولين عنه، الذين أكدوا أن كلفة إنشائه وصلت لنحو 25 مليون دولار وأسهم خبراء من كوريا الجنوبية بتجهيزه، وبالتالي ستكون عودته للعمل بحاجة دعم حكومي ووقت طويل.

المصدر : الاقتصادي