طريف الأخرس : بدأنا منذ أيام بتوزيع السكر في الأسواق بسعر 480 ليرة للكيلو

طريف الأخرس : بدأنا منذ أيام بتوزيع السكر في الأسواق بسعر 480 ليرة للكيلو

إعمار سورية:

أكد رئيس مجلس إدارة "شركة مصانع الشرق الأوسط للسكر" طريف الأخرس أن الشركة باشرت منذ ثلاثة أيام بطرح إنتاجها من السكر من ماركة "عبر الشرق" في المحافظات كافة بسعر 480 ليرة سورية للكيلو.

وبيّن الأخرس ، أن الشركة عملت على خفض السعر تماشياً مع دعم الليرة السورية ولتقديم المادة للمستهلك بأقل سعر ممكن، مشيراً إلى أن عملية التوزيع تتم بإشراف "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك".

ولفت إلى أن الشركة تملك مراكز توزيع في المحافظات كافة ويتم تزويد هذه المراكز بكامل احتياجاتها من مادة السكر، وبالتالي ليس هناك أي مبرر لاحتكار المادة أو رفع سعرها بشكل غير مقبول من بعض التجار.

بدوره أوضح مدير حماية المستهلك في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" علي الخطيب، أن ما تشدد الوزارة عليه حالياً هو فرض التسعير على المحلات كافة وكل من لا يلتزم بذلك سيتم إغلاق محله فوراً.

وبيّن أن تقاضي بعض المحلات لسعر مرتفع لمادة السكر هو مخالفة واضحة لقانون التموين، ولكن المشكلة أن من يشتري بهذه الأسعار لا يتقدم بشكوى للتموين لتأخذ له حقه وتقوم بمخالفة البائع غير الملتزم بالتسعيرة.

وشهدت أسعار السكر خلال الأيام الماضية ارتفاعات كبيرة حتى وصل سعر الكيلو لنحو 700 ليرة في بعض المحلات، بينما امتنعت بعض المحلات عن بيع المادة بحجة عدم توفرها لدى تجار الجملة في سوق الهال.

الاقتصادي - وائل الدغلي