المالية توضح كيفية صرف الـ440 مليون ليرة المدرجة تحت بند نفقات ضيافة في موازنة 2019

المالية توضح كيفية صرف الـ440 مليون ليرة المدرجة تحت بند نفقات ضيافة في موازنة 2019

إعمار سورية :

 

قالت وزارة المالية إن مبلغ الـ440 مليون ليرة الذي يندرج تحت البند 220 من الموازنة العامة للدولة لا يتعلق فقط بضيافة الوزراء والمدراء العامين وإنما يشمل العديد من النشاطات والفعاليات الأخرى.

وأوضح مصدر في وزارة المالية أن المبلغ المذكور يشمل الدعاية والإعلان، ونفقات الضيافة، ونفقات المؤتمرات خارج وداخل القطر “نفقات دعاية وإرشاد وإعلام” ونفقات الاحتفالات وثمن الأوسمة والهدايا.

ونوهت المصادر إلى أن المبلغ المذكور ( 440 مليون) مخصص لكافة الجهات العامة ذات الطابع الإداري في الدولة والتي يفوق عددها 185 جهة عامة ، إضافة إلى السفارات والبعثات الديبلوماسية والمراكز الثقافية في الخارج.

ولفتت المصادر إلى بلاغ صدر مؤخراً عن رئيس مجلس الوزراء عماد خميس موجه للجهات العامة يطلب فيه العمل على تخفيض الصرف بنسبة 50% من الاعتمادات المخصصة لبند 216 القرطاسية والمطبوعات والأدوات المكتبية، والبند 220 الخاص بالدعاية والضيافة والمؤتمرات في الجهات العامة ذات الطابع الإداري، وما يقابلها في حساباتالجهات العامة ذات الطابع الاقتصادي في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019.

وكان “هاشتاغ سوريا” نقل عن لسان الخبيرة الاقتصادية نسرين زريق قولها إنه بالموازنة العامة للدولة لعام 2019 تم تخصيص مبلغ 440 مليون ليرة لمكاتب الوزراء والمدراء والمسؤولين ثمن ضيافة وقهوة. وذلك زيادة عن السنة التي سبقتها بعشرة بالمية.

هاشتاغ سوريا